كلاسيكو الأرض – تغطية حية

تجري حاليا مباراة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني.

وتمكن ريال مدريد من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ 5 عن طريق لاعبه فالفيردي، ليعود برشلونة في الدقيقة الـ 8 ويعادل النتيجة عن طريق أنسو فاتي.

زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد يضطر لإجراء التغيير الأول في الدقيقة 42، بإخراج ناتشو فيرنانديز، وإدخال لوكاس فاسكيز، في محاولة لإغلاق جبهة جوردي ألبا باستغلال سرعة فاسكيز.

الشوط الأول من الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد يدخل دقائقه الأخيرة، وبرشلونة يعود إلى السيطرة في قلب منطقة ريال مدريد، وسط محاولات تهديد لمرمى تيبو كورتوا لم ترق إلى خلق خطورة حقيقية.

انتهاء الشوط الأول من الكلاسيكو بالتعادل الإيجابي.

انطلاق الشوط الثاني من مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة وريال مدريد المقامة على ملعب كامب نو، وأصحاب الأرض على يمين ملعب المباراة، والملكي على الجانب الأيسر.

بداية مثيرة للدقائق الأولى في الشوط الثاني من الكلاسيكو، وتشبه نهاية الشوط الأول، مع حصار من برشلونة للاعبي ريال مدريد في وسط ملعبهم، ومحاولات من جانب لاعبي النادي الملكي للخروج بالكرة، لكن الضغط المتواصل من جانب برشلونة يصعب الأمور على راموس ورفاقه.

حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، بعد ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة، لعبها توني كروس عرضية، وقيام كليمنت لينجليت بمسك سيرجيو راموس، والحكم يستعين بتقنية حكم الفيديو المساعد «فار» ليحتسبها.

قائد ريال مدريد ينفذ ركلة الجزاء بنجاح على يمين نيتو حارس مرمى برشلونة، الذي ارتمى في اتجاه الكرة، لكنه لم يتمكن من التصدي له، لتسكن الشباك معلنة الهدف الثاني لصالح ريال مدريد.

 ريال مدريد يتقدم بهدفين لهدف عكس سير الشوط الثاني الذي سيطر فيه برشلونة بشكل كامل، ولاعبو النادي الملكي يستعيدون الثقة بعد هدف سيرجيو راموس، ويحافظون على الكرة في محاولة لإخماد ثورة لاعبي النادي الكتالوني.

ضغط قوي من برشلونة في الدقائق القليلة الماضية، والنادي الكتالوني يتحصل على عدة ركلات ركنية متتالية، وفي إحداها طالب لاعبو النادي الكتالوني بالحصول على ركلة جزاء، بعد محاولة سيرجيو راموس تشتيت الكرة لكنها اصطدمت في يد فاران، والحكم يراجع اللقطة مع حكم «فار» الذي أكد أن اللمس لم يكن متعمدًا ليتم استكمال اللعب بصورة طبيعية.

المباراة تدخل في الوقت الصعب، وبرشلونة يحصل على ركلة حرة مباشرة على مسافة 25 متر من مرمى تيبو كورتوا، وميسي ينفذ الضربة الحرة المباشرة في الدقيقة 79، لكن تسديدته ترتد من الحائط الدفاعي، وتخرج إلى ركلة ركنية، لم تسفر عن جديد.

تغييرات بالجملة في صفوف برشلونة، وتحديدًا في الدقيقة 82، حيث قرر كومان إضافة 3 لاعبين، هم أنطوان جريزمان وفرانشيسكو ترينكاو، وعثمان ديمبلي، وخروج بيدري وأنسو فاتي وسيرجيو بوسكيتس.

ريال مدريد يضيف الهدف الثالث عن طريق مودريتش.

خوان مارتينيز حكم الكلاسيكو يحتسب 5 دقائق كوقت بدل من الضائع في شوط المباراة الثاني، والتي لم تشهد أي جديد، ليحقق ريال مدريد فوزًا ثمينًا في الكلاسيكو على ملعب كامب نو.