أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

استهل ريال مدريد الإسباني مشواره في موسم دوري أبطال أوروبا بخسارة مدوية أمام ضيفه شاختار الأوكراني بنتيجة 3-2، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

واستقبلت شباك الميرنغي 3 أهداف دفعة واحدة في شوط المباراة الأول، وسط أداء متراجع للغاية من جانب خط دفاع النادي الملكي في غياب القائد سيرجيو راموس.

وتعرض راموس للإصابة خلال مباراة ريال مدريد وقادش في الدوري الإسباني مطلع الأسبوع الجاري، والتي انتهت بخسارة الميرنغي أيضًا بهدف دون رد.

وطرح الأداء الدفاعي الكارثي لتشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان علامات استفهام عديدة، قبل المواجهة المرتقبة أمام برشلونة يوم السبت المقبل، في كلاسيكو الليغا.

وأشارت شبكة ”ESPN“ إلى التأثير الواضح لغياب سيرجيو راموس على الاتزان الدفاعي للنادي الملكي، خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقالت الشبكة في تقرير لها أنه في آخر 8 مباريات خاضها ريال مدريد في دوري الأبطال من دون راموس، خسر الميرنغي 7 مباريات، بينما حقق الفوز في مباراة واحدة.

وكان الفوز الوحيد الذي حققه الميرنغي في آخر 8 مباريات غاب عنها راموس في دوري الأبطال أمام كلوب بروج البلجيكي في دور المجموعات الموسم الماضي بنتيجة 3-1.

وخسر الميرنغي أمام مانشستر سيتي في إياب ثمن نهائي النسخة الماضية بنتيجة 2-1، حيث غاب راموس عن اللقاء بعد أن تلقى البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب.

كما سقط ريال مدريد بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات من نسخة الموسم الماضي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في غياب راموس أيضًا.

وفي موسم 2018-2019، غاب راموس عن لقاء الإياب في الدور ثمن النهائي أمام أياكس أمستردام الهولندي، ليسقط الميرنغي على ملعبه برباعية تاريخية ويودّع المسابقة.

وفي دور المجموعات من الموسم ذاته، غاب راموس عن لقائي الذهاب والإياب أمام سيسكا موسكو الروسي، وخسر ريال مدريد حينها بهدف دون رد ذهابًا، وبثلاثية نظيفة إيابًا.

راموس يتلقى البطاقة الحمراء في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

راموس يتلقى البطاقة الحمراء في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي. المصدر: Getty

أما في موسم 2017-2018، فقد غاب راموس عن لقاء إياب ربع النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي، وكان الميرنغي قد حقق فوزًا عريضًا بثلاثية خارج ملعبه، ولكن نجح يوفنتوس في تسجيل 3 أهداف على ملعب سانتياغو برنابيو وانتهت المباراة حينها بنتيجة 3-1.

ثم جاءت خسارة الليلة أمام شاختار لتكمل مسلسل سقوط الميرنغي في دوري أبطال أوروبا في غياب راموس، وتضع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في أزمة كبرى قبل مواجهة برشلونة في كلاسيكو الليغا المقرر إقامتها يوم السبت المقبل.