أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

نجح النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، في خطف الأضواء خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وسجّل هالاند 3 أهداف خلال مباراة منتخب بلاده أمام رومانيا، التي أقيمت مساء أمس الأحد، وانتهت بفوز كاسح للمنتخب النرويجي بنتيجة 4-0.

وواصل النجم النرويجي انطلاقته الرائعة خلال الموسم الحالي، حيث سبق له تسجيل 4 أهداف خلال 3 جولات في الدوري الألماني، بالإضافة إلى 6 أهداف خلال 3 جولات في دوري الأمم الأوروبية حتى الآن.

وشهدت مباراة رومانيا تفاهمًا رائعًا بين هالاند ومواطنه مارتن أوديغارد، صانع ألعاب ريال مدريد، والذي صنع هدفين لهالاند خلال المباراة.

ونشر هالاند عقب نهاية المباراة صورة تجمعه بأوديغارد عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، تعبيرًا عن شكره له على تمريراته الحاسمة خلال مواجهة رومانيا.

صحيفةسبورتالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى مدى التناغم بين الثنائي هالاند وأوديغارد، مشيرة إلى أن الجمع بينهما في فريق واحد يعد من بين أحلام نادي ريال مدريد الإسباني.

وسلّطت الصحيفة الضوء على الترحيب الكبير الذي يلقاه هالاند من جانب جماهير الميرنغي، والتي تمني النفس بالتعاقد مع هداف من طراز فريد ليقود هجوم الفريق خلال السنوات المقبلة.

وقالت الصحيفة أن صفقة هالاند قد تكون من بين أبرز أهداف النادي الملكي خلال الفترة المقبلة، بعد أن نجح النجم الشاب في تثبيت أقدامه كواحد من أبرع الهدّافين في القارة العجوز، مشيرة إلى أن أوديغارد قد يلعب دورًا محوريًا في إتمام صفقة انتقال مواطنه إلى قلعة سانتياغو برنابيو.

وتألق النجم النرويجي بشكل لافت خلال الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا بقميص ريد بول سالزبورغ النمساوي، وهو ما دفع نادي بوروسيا دورتموند للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي، ليتفوق في سباق ضمه على عدد من الأندية الكبرى.

ومنذ انضمامه إلى دورتموند، نجح هالاند في تحطيم عدد من الأرقام القياسية التاريخية في الدوري الألماني، وسجّل 13 هدفًا خلال 15 مباراة فقط خاضها في موسم البوندسليغا الماضي.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أشارت إلى أن نادي ريال مدريد قرر عدم إبرام أي صفقات خلال الميركاتو الصيفي الماضي وقام بالاستغناء عن عدد من لاعبيه، من أجل توفير التمويل اللازم لإتمام 3 صفقات كبرى خلال صيف 2021..

وأفادت التقارير أن النادي الملكي يخطط للتعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، ولاعب الوسط الفرنسي الشاب إدواردو كامافينغا نجم رين الفرنسي، بالإضافة إلى هالاند.