أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

بات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، قريبًا من معادلة رقم قياسي تاريخي مع النادي الملكي، وذلك بعد قيادته للفريق للتتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وحسم النادي الملكي لقب الليغا الـ34 في تاريخه، أمس الخميس، بعد فوزه على فياريال بنتيجة 2-1 بالجولة 37 من المسابقة، ليوسع الفارق مع غريمه برشلونة إلى 7 نقاط كاملة.

وأصبح زيدان على بُعد 3 ألقاب فقط مع ريال مدريد لمعادلة الرقم القياسي لأكثر المدربين تتويجًا بالألقاب مع النادي الملكي، إذ حقق المدرب الفرنسي البطولة رقم 11 في مسيرته مع الميرنغي بمختلف البطولات.

وأصبح زيدان قريبًا من معادلة الرقم القياسي المسجل بإسم المدرب الراحل ميغيل مونوز الذي توج مع الفريق بـ14 لقبًا في مختلف البطولات.

وكان زيدان قد أحرز 9 من هذه الألقاب خلال ولايته الأولى مع الفريق الملكي، التي امتدت من يناير 2016 إلى نهاية مايو 2018. بينما أحرز لقبين حتى الآن في ولايته الثانية مع الفريق منذ مارس من العام الماضي وحتى الآن.

وفاز زيدان خلال مشواره التدريبي مع ريال مدريد بالدوري مرتين في عامي 2017 و2020، كما حقق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية أعوام 2016 و2017 و2018. كما توج بلقبين في كل من كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

زيدان: لقب الليغا يجعلني أكثر سعادة من التتويج بدوري الأبطال

بيريز: زيدان هدية من السماء.. وراموس لن يرحل أبداً عن ريال مدريد