أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أنه من المدهش التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع هذا الفريق، والذي يعد الأول للريدز منذ 30 عامًا.

وتوج ليفربول بأول لقب للدوري الإنكليزي منذ عام 1990 عقب خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي 2-1 في الجولة 31 من الموسم، ليظل الفارق بينه وبين سيتي 23 نقطة، وذلك قبل نهاية المسابقة بـ7 جولات كاملة.

وقال كلوب في تصريحات لشبكةسكاي سبورتس“: ”من المدهش التتويج بلقب الدوري مع هذا الفريق، إنه إنجاز لا يصدق للاعبين، ولكل ما قدموه خلال السنوات الثلاثة الأخيرة“.

وبدا التأثر واضحًا على كلوب خلال حديثه مع أسطورة ليفربول، كيني دالغليش، الذي وجه له الشكر على كل الدعم المقدم، وكانت دموعه على وشك الظهور، قبل أن يغير الأجواء بالمزاح، مشيرًا إلى أنه لم يحتج 30 عامًا للفوز بلقب الدوري، بل فقط 4 سنوات ونصف، وهي الفترة التي مرت على توليه تدريب الفريق.

كما وجه كلوب نداءً لجماهير الريدز بتوخي الحذر أثناء الاحتفال باللقب، وألا يخرجون إلى الشوارع في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، حرصًا على سلامة الجميع.

وتولى كلوب مسؤولية تدريب الريدز في عام 2015، وقاد الفريق خلال فترة ولايته للتتويج بأربعة ألقاب كان أولها الموسم الماضي عندما توج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد هزيمة توتنهام في المباراة النهائية، ثم اتبعه بلقب كأس السوبر الأوروبي بالتفوق على تشيلسي، وبعد ذلك نجح في اقتناص كأس العالم للأندية بعد هزيمة فلامنغو البرازيلي في نهائي المسابقة في شهر ديسمبر الماضي، قبل أن يضيف لقب الدوري الإنكليزي إلى قائمة إنجازاته هذا الموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كلوب يسجل إنجازاً فريداً لم يحدث في تاريخ البريميرليغ

تشيلسي يهزم مانشستر سيتي ويهدي ليفربول لقب البريميرليغ