أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

نجح فريق ليفربول في كسر عقدة امتدت على مدار 30 عامًا، وانتزع لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بعد سقوط منافسه المباشر مانشستر سيتي أمام مضيفه تشيلسي بنتيجة 2-1 مساء الخميس على ملعب ستامفورد بريدج.

وبهذه النتيجة حسم الريدز لقب الدوري الإنكليزي بشكل رسمي وقبل نهاية الموسم بـ7 جولات كاملة، إذ اتسع الفارق بينه وبين مانشستر سيتي إلى 23 نقطة.

ويعد هذا هو اللقب التاسع عشر للريدز في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، والأول للفريق في حقبة البريميرليغ، ولا يتفوق عليه في سجل أبطال المسابقة إلا غريمه التاريخي مانشستر يونايتد والذي يمتلك في رصيده 20 لقبًا.

هذا وحقق المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للريدز، إنجازًا تاريخيًا، حيث أصبح أول مدرب ألماني يتوج بلقب الدوري الإنكليزي خلال تاريخ المسابقة الذي يبلغ 131 عامًا.

وتولى كلوب مسؤولية تدريب الريدز في عام 2015، وقاد الفريق خلال فترة ولايته للتتويج بأربعة ألقاب كان أولها الموسم الماضي عندما توج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد هزيمة توتنهام في المباراة النهائية، ثم اتبعه بلقب كأس السوبر الأوروبي بالتفوق على تشيلسي، وبعد ذلك نجح في اقتناص كأس العالم للأندية بعد هزيمة فلامنغو البرازيلي في نهائي المسابقة في شهر ديسمبر الماضي، قبل أن يضيف لقب الدوري الإنكليزي إلى قائمة إنجازاته هذا الموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تشيلسي يهزم مانشستر سيتي ويهدي ليفربول لقب البريميرليغ

من أجل التخلص من كوتينيو.. برشلونة يخطط لإبرام صفقة تبادلية مع توتنهام