أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري) 

فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي لفقيد الكرة العراقية أحمد راضي وأثار جدلا كبيرا،

الفيديو للكابتن راضي والذي صور قبل ساعات من وفاته وهو يتلقى العلاج في أحد المستشفيات العراقية.

ومن الأسباب التي دفعت الإطار الطبي لتصوير الفيديو أن اتحاد الصحفيين العرب قبل ذلك كان قد أعلن تكفله بعلاج أحمد راضي ونقله بطائرة طبية خاصة الي الأردن بعد تدهور حالته الصحية، الشيء الذي خلق موجة انتقادات اتهمت المستشفيات العراقية بعدم جاهزيتها وبافتقارها لأبسط المستلزمات والتي ساهمت بشكل مباشر في ارتفاع أعداد الوفيات.

الانتقادات دفعت بعض الأطباء لتصوير فيديو للكابتن راضي والذي كان من الواضح أن المرض قد أنهكه واستغلاله كمادة إعلامية ودعائية كما وصف البعض ولم يراعو في ذلك مرض الرجل مما أثار غضب العديد من المتابعين.

الدكتور صلاح العزي، مدير مستشفى النعمان في العاصمة العراقية بغداد كشف أن السبب المباشر لوفاة أحمد راضي كان بسبب نقص حاد في الأكسيجين جراء نزع الكابتن راضي قناع الأوكسجين عنه عند ذهابه إلى دورة المياه للوضوء على الرغم من توجيهات الطبيب المختص بضرورة عدم خلع القناع.

  • سيتين: تقنية حكم الفيديو لا تستخدم بطريقة صحيحة

انتقد كيكي سيتين مدرب برشلونة التحكيم وخاصة تقنية حكم الفيديو المساعد والتي حسب تعبيره “لا تستخدم بطريقة صحيحة” وذلك عقب الفوز المثير للجدل لمنافسه ريال مدريد على ملعب ريال سوسيداد.

ريال مدريد الذي فاز 2-1 على سوسيداد ليتصدر المسابقة متفوقا على برشلونة، ولكن صاحب الأرض تضرر لأن الحكم ألغى له هدفا عقب اللجوء إلى حكم الفيديو بداعي التسلل.

وزاد شعور سوسيداد بالظلم بعد تسجيل كريم بنزيمة هدف الفوز لريال بعدما مهد الكرة لنفسه بذراعه.

الإحساس بالظلم لم يقف عند ريال سوسيداد فقط بل شمل سيتين الذي قال في مؤتمر صحفي قبل مواجهة أتليتيك بيلباو  “توجد أشياء لا يمكن التحكم فيها ولا تعتمد علينا. شاهد الجميع ما حدث في استاد أنويتا وسيستخلصون آرائهم الخاصة “. كما قال أن تقنية الفيديو “لا تستخدم بطريقة صحيحة”.

ويتصدر ريال مدريد المسابقة، رغم تساويه في رصيد النقاط مع برشلونة ب 65 نقطة لكل منهما، بفضل المواجهات المباشرة

و لكن سيتين مقتنع أن صراع الفوز باللقب لا يزال في يد برشلونة وأن ريال مدريد سيخوضأيضامباريات صعبة في 8مباريات المتبقية حتى نهاية الموسم.

  • نوفاك دجوكوفيتش متهم بالتسبب بإصابة نجمي تنس بكورونا

حمَّل لاعب التنس البريطاني دانيال إيفانزالصربينوفاك دجوكوفيتش مسؤولية إصابة اللاعبين غريغور ديميتروف وبورنا تشوريتش، بفيروس كورونا خلال مشاركتهما في بطولة أدريا الاستعراضية التي اقترحها ونظمها دجوكوفيتش.

البطولةالتي شاركت فيها أسماء لامعة ألغى منظموها الدور النهائي الذي كان مقرراً أن يقام بين الصربي نوفاك دجوكوفيتش والروسي أندريه روبليف بسبب إصابة لاعبين فيها بالفيروس

ايفانز اتهم اللاعبين المشاركين وعلى رأسهم دجوكوفيتش بأنهم لم يحترموا قواعد التباعد الاجتماعي وبأنهم قاموا بالتقاط الصور ولعب كرة السلة وحتى الرقص معا.

إصابة اللاعبين زادت مخاوف مسؤولي التنس الذين يأملون في استئناف الموسم بعد توقف طويل بسبب جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:

حارس مرمى ينال جائزة رجل المباراة رغم قبوله 10 أهداف كاملة