أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري) 

  • رحيل أسطورة كرة القدم العراقية أحمد راضي

قاد منتخب العراق إلى المشاركة الوحيدة له في كأس العالم في مونديال المكسيك 1986 وسجل كذلك هدف العراق الوحيد في كأس العالم في مرمى بلجيكا.

أحمد راضي ساحر الكرة العراقية الذي أسعد الملايين يغادرنا اليوم متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

بداية مرض أسطورة كرة القدم العراقية كانت الأسبوع الماضي عندما أحس بارتفاع مفاجئ بدرجة الحرارة، وضعف حاد في جسده، مما أدى إلى نقله للمستشفى، وإجراء فحوص أظهرت إصابته بالفيروس، مما أدى لتدهور حالته صباح اليوم أين فارق الحياة.

أحمد راضي المولود في 21أبريل 1964 والذي تألق مع ناديي الرشيد والزوراء وأيضا مع منتخب العراق في فترة الثمانينيات والتسعينيات،

كما أحرز أحمد راضي بطولة كأس الخليج سنة 1984 و1988 عندما نال جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية.

وأُطلق على أسطورة الكرة العراقية عدة ألقاب من أهمها النورس، والساحر، والفتى الذهبي.

وتأتي وفاة أحمد راضي بعد أسابيع قليلة على وفاة اللاعب الدولي السابق علي هادي، أثر إصابته بالفيروس.

رحم الله فقيدي الرياضة العراقية و العربية .

  • بيكيه يواجه خطر الإيقاف بعد تصريحاته عن مجاملة الحكام لريال مدريد

“أعتقد أن الفوز بالدوري سيكون صعبا جدا.ولن يكون إحراز اللقب بين أيدينا”

كلمات قالها مدافع برشلونة جيرارد بيكيه وخلقت جدلا واسعا خاصة بعد التعادل بطعم الخسارة أمام إشبيلية الأمر الذي منح الميرنغي فرصة للحاق بصدارة الليغا إذا ما نجح في الفوز على ريال سوسيداد مساء الليلة.

بيكيه أضاف في تصريحه وقال:  سنفعل كل شيء ممكن ولكن سنخسر بضع نقاط، بالنظر إلى الأمور التي حدثت في الجولتين الماضيتين سيكون من الصعب أن يخسر ريال مدريد النقاط“.

تم تفسير هذه التصريحات على إنها إتهام للتحكيم بمجاملة ريال مدريد، خاصة بعد مواجهة فالنسيا التي ربحها الميرنغي بثلاثية نظيفة، وشهدت بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل وخاصة الهدف الملغى لفلنسيا بداعي التسلل.

مدافع البلوغرانا صار مهددا بالايقاف خاصة إذا ما تمت إدانته بإتهام الحكام بالتحيز.

زيدان مدرب الريال علق علي تصريحات بيكيه قائلا:  الحكام لا يساعدوننا، نحن ريال مدريد ونعرف قوتنا. يمكن للجميع التحدث وقول ما يهمهم“.

أما سيتين مدرب برشلونة حلل تصريح بيكيه بشكل مختلف، ورد عليه قائلا: “هذا ناجم عن الإحباط. أنا متفائل. أعتقد أن الفوز بكل المباريات سيكون صعبا على الجميع”.

نذكر أنه وبعد التعديلات الأخيرة للجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني بيكيه معرض لعقوبة قد تصل إلى حرمانه من اللعب 4 مباريات بجانب غرامة مالية تتراوح من 3000إلى 18 ألف يورو.

 

  • ناد روسي يتلقى هزيمة تاريخية بالدوري بسبب كورونا

نختم بخبر طريف بعض الشيء حيث حضي فريق روسي بخسارة بعشرة أهداف لهدف وحيد ولكن حارس المرمى الذي قبل مرماه عشرة أهداف كاملة تم اختياره رجل المباراة ومشجعو الفريق الخاسر استقبلوا حافلة فريقهم لدى عودتها للمدينة بالأعلام والمشاعل.

نعم القصة حقيقية وتهم فريق إف سي روستوف الروسي والذي عُزل فريقه الأول بأكمله بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبيه.

الفريق الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب البطولة الروسية لم يختر الانسحاب بل أرسل فريق الأشبال الذي يبلغ متوسط أعمار لاعبيه عاما17 أو أقل للعب ضد فريق سوتشي ليتلقى هزيمة تاريخية.

أول هدف تلقاه روستوف جاء بعد صافرة بداية اللقاء ب52 ثانية فقط لتتواصل الحصيلة لعشرة أهداف كاملة.

دينيس بوبوف حارس مرمى روستوف البالغ من العمر 17 عاما لاقى استحسانا كبيرا وتم اختياره رجل المباراة فعلى الرغم من تلقيه رقما قياسيا من الأهداف الا أنه تصدى لركلة جزاء وحقق أيضا رقما قياسيا جديدا في الدوري لأكثر حالات إنقاذ المرمى في مباراة واحدة بواقع 15 إنقاذا.

الفريق المنهزم تلقى استقبال الأبطال واشادة كبيرة من رئيس النادي والجمهور أيضا من منطلق أن اكتساب الخبرة أهم من الفوز في بعض الأحيان وحتي لو كانت الهزيمة ثقيلة بعض الشيء.

 

اقرأ أيضاً: فضيحة أخلاقية جديدة لنجم المنتخب المصري عمرو وردة