أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أبدى المدرب الإسباني بيب غوارديولا، اليوم الثلاثاء، عدم ثقته بجاهزية لاعبي فريقه مانشستر سيتي لاستئناف منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويستضيف سيتي بطل الموسمين الماضيين، أرسنال في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين، على ملعب الاتحاد مساء الأربعاء، في يوم عودة منافسات الدوري من دون جمهور بعد تعليقها منذ شهر مارس الماضي.

ويبتعد سيتي صاحب المركز الثاني في الترتيب، بفارق 25 نقطة خلف ليفربول. وفي حال خسارته مباراة الغد، سيكون أمام المتصدر فرصة حسم اللقب لصالحه بحال فوزه الأحد على مضيفه إيفرتون ضمن المرحلة 30.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”نحن مستعدون لخوض مباراة واحدة، لكن ستليها أخرى بعد ثلاثة أيام، وبعد أربعة أيام إضافية مباراة أخرى، لسنا مستعدين ذلك“.

وتابع: ”علينا اعتماد المداورة واستخدام كل اللاعبين. يمكنك أن تخوض مباراة بعد إجازة ثلاثة أسابيع، لكننا أمضينا أسبوعين على الكنبة من دون القيام بأي حركة. لهذا لم يستعِد اللاعبون لياقتهم الكاملة، في إشارة الى فترة العزل المنزلي التي فرضتها السلطات البريطانية لمواجهة وباءكوفيد-19“.

وأضاف المدرب الإسباني: ”بالوضع الذي نحن فيه حاليًا، وأعتقد أن الأندية الأخرى فيه أيضًا، إذا سألتموني كيف حال الفريق، سأجيب صراحة لا أعرف“.

ورأى غوارديولا أن المباراة ضد أرسنال الذي يدربه مساعده السابق مواطنه ميكل أرتيتا، ستساهم في تحديد وضع لاعبيه البدني. وأوضح: ”ما يقلقني هو  نقص التحضير، على عكس ألمانيا أو إسبانيا حيث عملوا لخمسة أو ستة أسابيع“.

ورأى غوارديولا أن العوامل المالية وتقليص خسائر الأندية الناتجة عن توقف المنافسات، كانت السبب الرئيسي لعودة مباريات كرة القدم. وأوضح: ”لهذا علينا إنهاء الموسم. علينا الحد من الضرر الإقتصادي على الأندية. الجميع عانى خلال هذا الوضع، على المستويين الشخصي والإقتصادي، وعلينا أن نتأقلم“.

وتابع: ”اللاعبون هم بشر. صحة الناس مهمة لكن في نهاية المطاف الدوري الممتاز، كما في إسبانيا، قرر أن علينا اللعب، ونحن سنلعب“.

وعند سؤاله عن مواجهة مانشستر سيتي أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، والتي لم يتم تحديد موعدها حتي الآن، قال غوارديولا: “للأمانة لا يوجد أي تفكير في ريال مدريد أو دوري الأبطال الآن، عادة لا أقوم بتجهيز أو إعداد لمباريات بعيدة. كل ما أفكر فيه الآن هو أرسنال، ثم كيف نتعافى ونلعب ضد بيرنلي”.

هذا وستكون إنكلترا ثالث بطولة وطنية كبرى في أوروبا تعاود منافساتها بعد التوقف القسري بسببكوفيد-19″، بعد ألمانيا وإسبانيا، على أن تليها إيطاليا هذا الأسبوع أيضًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

عودة البريميرليغ.. لقب شبه محسوم وصراع مشتعل على المراكز الأوروبية

صلاح يحلم بمعادلة إنجاز لم يحدث سوى مرتين في تاريخ البريميرليغ