أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على جاهزية فريقه لخوض مباراة إيبار، غدًا الأحد، في إطار منافسات الجولة 28 من عمر الليغا.

وقال زيدان في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”نعلم أننا عشنا لحظات صعبة ومعقدة، لكن كثيرين مروا بظروف أصعب، ونحن محظوظون بالعودة إلى اللعب. اللاعبون سعداء وممتنون للعودة إلى المنافسة. لقد تدربنا جيدًا، ونحن مستعدون لبدء الليغا من جديد، وهذا أهم شيء“.

كما افتتح زيدان المؤتمر الصحفي بتقديم تعازيه لعائلات جميع ضحايا فيروس كورونا المستجد قائلاً: ”أريد التعبير عن مودتي لجميع الذين فقدوا أحباءهم في هذه اللحظات الصعبة. أود كذلك التعبير عن امتناني للكوادر الطبية والأشخاص الذين عملوا لإنقاذ الناس. وبالطبع، جميع أفراد أسرة ريال مدريد الذين تركونا. إنها لحظة صعبة وغريبة ولكن كان من المهم الحديث عن هذا أولاً“.

وعن اللعب في ملعب ألفريدو دي ستيفانو في ظل عمليات التطوير التي يخضع لها ملعب الفريق الأساسي، سانتياغو برنابيو، قال زيدان: ”إنه ملعبنا. لقد اعتدنا على اللعب في البرنابيو ولكننا نتكيّف مع الظروف. نحن سعداء ونتدرب هناك، المسافات هي نفسها ونحن مستعدون للعب في دي ستيفانو“.

وعن جاهزية الثنائي إيدين هازارد وماركو أسينسيو لخوض المباراة أمام إيبار، قال زيدان: ””الخبر السار هو أنهما تمتعا بالوقت الكافي للتحضير كالآخرين. عانى ماركو من إصابة تطلبت وقتًا أطول لكنه الآن بحالة جيدة ويتدرب مع زملائه. الشيء نفسه مع إيدين. إنهما متاحان وسيكونان معنا وهذه أخبار سارة“.

كما تحدث زيدان عن قاعدة التغييرات الخمسة قائلًا: “”لا أعتقد أن ذلك مضر أو مفيد، لا أفكر في ذلك. إنها قاعدة مختلفة تم اعتمادها ونتكيّف مع جميع الظروف. سنحظى بفرصة الاعتماد على 23 لاعبًا. نعيش لحظة غريبة لكن لا يسعنا سوى الشعور بالسعادة للعودة إلى اللعب“.

وتابع: ”اللاعبون هم الأكثر سعادة، لأنهم من سيلعب ونحن مستعدون لكل شيء. يعتمد ذلك على المباراة. في بعض المباريات يمكنك إجراء 5 تبديلات وتحظى بتبديلين في أخرى. من الجيد أن يكون لدينا 5 تبديلات وسنرى كيف سننهي كل مباراة“.

وعن خوض المباريات بدون حضور جماهيري، قال زيدان: ””لا أحب اللعب دون جمهور، لكننا نتكيّف مع الوضع الراهن. هناك حكومة وأفراد تعمل في هذا المجال ونحن نتقبل القرارات. لن يسلبنا ذلك فرحة العودة إلى اللعب. من المؤكد أننا سنفتقد إلى مشجعينا ولكننا سنبذل قصارى جهدنا في الملعب كما لو كانوا معنا. قد يتغيّر الأمر مستقبلًا ويُسمح للجماهير بمتابعة المباريات في الملعب، سنرى ذلك“.

هذا ويسعى النادي الملكي للعودة لصدارة ترتيب الليغا، إذ يحتل المركز الثاني برصيد 56 نقطة، وبفارق نقطيتن عن برشلونة المتصدر، والذي سيواجه ريال مايوركا مساء اليوم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

صورة.. تسريب قميص ريال مدريد الاحتياطي للموسم القادم

زيدان يحتفل بالمئوية الثانية مع ريال مدريد في مواجهة إيبار