أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

ينتظر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، رقمًا مميزًا في مسيرته كمدرب للميرنغي، عندما يواجه إيبار مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني.

ووفقًا للموقع الرسمي للنادي الملكي، فإن زيدان سيخوض مباراته رقم 200 كمدرب للميرنغي في جميع البطولات، حيث يحتل المدرب الفرنسي المركز الثالث في قائمة تاريخية مميزة لأكثر المدربين خوضًا للمباريات في ريال مدريد.

وأضاف الموقع أنه لا يتجاوز زيدان في هذا التصنيف سوى فيسنتي ديل بوسكي اللذي قاد الميرنغي خلال 246 مباراة، وميغيل مونيوث الذي قاد الفريق في 605 مباريات.

وجاءت مباريات زيدان موزعة على النحو التالي: الدوري الإسباني (134 مباراة)، دوري أبطال أوروبا (40 مباراة)، كأس ملك إسبانيا (15 مباراة)، كأس العالم للأندية (4 مباريات)، كأس السوبر الإسباني (4 مباريات) وكأس السوبر الأوروبي (مباراتان). وبشكل إجمالي، فاز رياال مدريد تحت قيادته خلال 131 مباراة.

وكان زيدان قد لعب بقميص الميرنغي 5 مواسم بين عامي 2001 و2006، وتولى تدريب الفريق الرديفريال مدريد كاستيابين عامي 2014 و2015، قبل أن يصبح مدربًا للفريق الأول في الرابع من يناير 2016 خلفًا للإسباني رافا بينيتز.

وأعلن زيدان استقالته من تدريب ريال مدريد في مايو 2018 قبل أن يعود في 11 مارس 2019 لقيادة الفريق بعد تعرضه لإنتكاسة فنية كبرى.

ونجح زيدان في قيادة النادي الملكي للفوز بـ10 ألقاب، أبرزها ثلاثية دوري أبطال أوروبا المتتالية من عام 2016 وحتى عام 2018، بجانب مونديال الأندية مرتين وكأس السوبر الأوروبي مرتين والدوري الإسباني مرة وكأس السوبر الإسباني مرتين آخرهما في يناير الماضي في السعودية.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

عودة الليغا: صراع مشتعل على الصدارة.. وبنزيمة يطمع في انتزاع عرش ميسي

ريال مدريد يحسم موقفه من استخدام ملعب أتلتيكو مدريد في منافسات الليغا