أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء الجمعة، إلي ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو، لمتابعة مباراة إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، والتي سوف تجمع بين فريقي يوفنتوس وميلان.

وتعد المباراة بمثابة ضربة البداية للنشاط الكروي في إيطاليا، والذي توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي ضربت البلاد، حيث كان من المقرر إقامتها يوم 4 مارس الماضي.

وكانت السلطات الإيطالية قد سمحت للأندية لاستئناف تدريباتها خلال شهر مايو الماضي، حتى تم السماح بعودة المباريات بداية من شهر يونيو، وستكون ضربة البداية بإقامة إياب نصف نهائي الكأس، ومن ثم استكمال ما تبقى من جولات الدوري الإيطالي.

وأقيم لقاء الذهاب بين الفريقين مساء الخميس الموافق 13 فبراير على ملعب سان سيرو، وتقدم المهاجم الكرواتي آنتي ريبيتش بهدف للروسونيري في الدقيقة 61، قبل أن يدرك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

هذا وسيفتقد ميلان مجهودات نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي يعاني من إصابة عضلية لينضم للغائبين عن المباراة برفقة ثيو هيرنانديز ولاعب الوسط صامويل كاستييخو، بينما سيدخل يوفنتوس المباراة بقوته الهجومية الضاربة التي تتمثل في الثنائي كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا، بينما سيغيب عن تشكيلته المهاجم الأرجنتيني غوزالو هيغواين الذي تعرض لإصابة خلال التدريبات.

ومن جهة أخرى، يستضيف ملعب سان باولو بمدينة نابولي مباراة الإياب الأخرى بين فريقي نابولي وإنتر ميلان، حيث يمتلك الفريق الجنوبي أفضلية كبرى للعبور للمباراة النهائية، بعد فوزه خارج أرضه ذهابًا على ملعب سان سيرو بهدف نظيف سجله لاعب الوسط الإسباني فابيان رويز.

هذا ومن المقرر أن يحتضن ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما المباراة النهائية يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

حذاء البريميرليغ الذهبي.. هل ينجح فاردي وأوباميانغ في كسر هيمنة صلاح؟

عودة الليغا: صراع مشتعل على الصدارة.. وبنزيمة يطمع في انتزاع عرش ميسي