أخبار الآن | مصر وكالات

 

أثار تسريب عقد سيف فاروق جعفر لاعب فريق الشباب بنادي الزمالك المصري، جدلا كبيرا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أقل من يومين على اتهام مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء غريمه الأهلي بمنح مصطفى شوبير حارس فريق الشباب ونجل أحمد شوبير قائد الفريق الأول الأسبق، عقدا براتب يقدر بـ5 ملايين جنيه مصري سنويا.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من جانب مسؤولي الأهلي وحتى شوبير نفسه عبر برامجه الإعلامية، للرد بالنفي أو الإثبات على تصريحات مرتضى منصور.
وبعد ساعات قليلة، كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل عقد لاعب الشباب بالزمالك ونجل فاروق جعفر أحد أساطير النادي خلال عقد الثمانينيات من القرن الماضي.

وأفادت التقارير بأن سيف جعفر يتقاضى راتبا يقدر بـ6 ملايين جنيها على مدار 5 سنوات، وهو ما أقر به رئيس الزمالك لاحقا، متهما سيدة بتسريب العقد في محاولة منها لإيذاء فاروق جعفر.

بدأت أزمة التسريبات حين انتقد منصور دفاع شوبير عن الأهلي بشكل مستمر في مختلف القضايا، رغم عمله في قناة لا تمت للقلعة الحمراء بصلة، على حد قوله.

منصور قال في تصريحات تلفزيونية قبل يومين إن “درجة دفاع شوبير عن الأهلي زادت مؤخرا بعد قيام إدارة النادي برفع راتب نجله من 100 ألف جنيه إلى 5 ملايين سنويا”.

وأضاف في نفس السياق، أن الأهلي استغنى عن حارسه المخضرم شريف إكرامي، لمنح فرصة للصاعد مصطفى شوبير خلال الفترة المقبلة، بجانب قيد الأخير في القائمة المشاركة بدوري أبطال أفريقيا.
رئيس الزمالك أبدى إعجابه الشديد بمهارات اللاعب الشاب، مشيرا إلى أن الأهلي نفسه حاول كثيرا التعاقد معه خلال وقت سابق ولكنه فشل في ذلك.

وقال في تصريحات أخرى مساء السبت: “ليس لكم شأن بالزمالك، سنقوم بتعديل عقد اللاعب ليحصل على 10 ملايين وليس 6 فقط، وخلال موسمين سأكون قادرا على بيعه مقابل 100 مليون جنيه”.

ومن جهته، أحمد حسام ميدو نجم الزمالك والكرة المصرية الأسبق، حرص على الدفاع عن نجلي أحمد شوبير وفاروق جعفر، مشددا على الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها كلا منهما.

وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “مصطفى وسيف لاعبان مميزان للغاية بعيدا عن والد كل منهما”.

وأتم: “الأمر يمثل ضغوطات كبيرة على اللاعبين خصوصا وأنهما ما زالا صغيران في السن.. أرفض إقحامهما في مثل هذه المناوشات”.

في المقابل، حرص فاروق جعفر على الدفاع عن نجله في تلك القضية، مشيرا في تصريحات تلفزيونية إلى أنه انضم إلى الزمالك كلاعب محترف، خلال ذروة أزمته مع مرتضى منصور.

وأشار جعفر إلى أن نجله يتقاضى 700 ألف جنيها سنويا وفق عدد مشاركاته في المباريات، مشيرا إلى أنه قدم تضحيات مالية كبيرة للانتقال إلى سموحة السكندري على سبيل الإعارة.

سيف فاروق جعفر لاعب فريق الشباب بنادي الزمالك المصري

وتضاف أزمة عقود أبناء النجوم إلى سلسلة طويلة من الأزمات التي اندلعت بين القطبين مؤخرا، في ديربي ساخن خارج المستطيل الأخضر.

لعل أبرز تلك الأزمات، مطالبة الزمالك بلقب نادي القرن في أفريقيا ولجوءه للمحكمة الرياضية الدولية، رغم مرور 20 عاما على منحه للأهلي من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

وقام مسؤولو الزمالك بوضع لافتة تحمل عبارة “نادي القرن الحقيقي” على مقر النادي بمدينة الجيزة، وهي الخطوة التي تبعها تحرك قضائي من جانب الأهلي بحجة “الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لشعاره الخاص”.

كذلك يتمسك الأهلي باستئناف الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، بينما يقود الزمالك جبهة المعارضين وبقوة لعودة النشاط خلال الوقت الراهن.

ومؤخرا، قام الأهلي بتحريك قضائي جديد ضد القناة الرسمية للزمالك، بتهمة مخالفة ما وصفه بكل الأعراف ومواثيق وضوابط العمل الإعلامي، من خلال قيام رئيس النادي بتوجيه اتهامات باطلة بشكل مستمر لمجلس الإدارة، قد يؤدي لإثارة الفتنة واشعال نار التعصب بين الجماهير.

 

بعد وضع داعش قيوداً لممارستها.. كرة القدم تعود إلى الأنبار
بعد سنوات من فرض تنظيم داعش قيوداً على السُكان في محافظة الأنبار تمنعهم من ممارسة هواياتهم وحرياتهم الشخصية، عادت لعبة كرة القدم من جديد إلى الملاعب الشعبية في المحافظة بعدما كان التنظيم قد وضع عراقيل لمن يمارس تلك الرياضة وأعدم عدداً من المدنيين بسببها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تقارير: لشبونة تقترب من استضافة مباريات ربع نهائي دوري الأبطال

هذا ما كشفته رابطة ”البريميرليغ“ عن آخر نتائج اختبارات ”كورونا“ للاعبين والموظفين