أخبار الآن | طهران- إيران (خاص)

لازالت الفيفا متمسكة بموقفها إزاء تعليق عضوية الإتحاد الإيراني لكرة القدم والذي انتهك ميثاق الإتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

وبناءً على هذا، كشف المكتب الإعلامي للإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لـ “أخبار الآن“، أنه وفقًا للإجراء القياسي المعمول به في جميع الاتحادات الأعضاء، كان فيفا على اتصال باتحاد إيران لكرة القدم (IRIFF) لضمان توافق قوانين IRIFF مع متطلبات نظام الفيفا الأساسية، وفي نفس السياق طلبت فيفا من IRIFF وضع اللمسات الأخيرة على مسودة نظامها الأساسي ومشاركة نسخة مع الفيفا و AFC بحلول 5 يونيو 2020 الجاري أي في موعد أقصاه غداً الجمعة، قائلين أنه في الوقت الحالي ليسوا في وضع يسمح لهم بالتعليق أكثر أو التكهن بشأن السيناريو المستقبلي.

في وقتٍ سابق، ذكر موقع “إيران واير” أن الهيئة الدولية لكرة القدم الفيفا، علقت عضوية إيران وأن الإعلان الرسمي للقرار متوقع في وقت لاحق من هذا الأسبوع أو أوائل الأسبوع المقبل، وكشف الموقع فحوى الرسالة العاجلة من الفيفا إلى إيران بأن التعديلات الجديدة على القانون الأساسي للاتحاد الإيراني لكرة القدم انتهكت ميثاق الفيفا ولا تلبي المتطلبات الإلزامية.

في أبريل/نيسان، تقدم مسؤول عن إدارة الاتحاد الإيراني لكرة القدم لما يقرب من عقد من الزمن ، واعترف صراحة بأن الرابطة كذبت مرارًا على الهيئة الحاكمة العالمية بشأن استقلالها عن الحكومة.

وفي حديث في برنامج إذاعي محلي في طهران ، أعلن رئيس كرة القدم الإيراني السابق علي كفاشيان أنه على الرغم من لوائح الفيفا، فإن الاتحاد الإيراني لكرة القدم كان دائمًا يخضع بصفة كاملة ومباشرة لسيطرة الحكومة.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

الفيفا في طريقها إلى تعليق عضوية إيران