أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكدت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، اليوم الخميس، موعد 17 يونيو لاستئناف الموسم الكروي، الذي توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بشرط توفر جميع شروط السلامة لذلك.

وسبق لوسائل إعلام بريطانية عدة أن أفادت اليوم عن اتفاق لاستئناف الدوري في 17 يونيو، على أن تكون العودة بمباراتين مؤجلتين تجمعان أستون فيلا بشيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي حامل اللقب بأرسنال، قبل أن تقام المرحلة الثلاثين في نهاية الأسبوع ذاته بين 19 و21 منه.

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري ريتشارد ماسترز في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبريميرليغ: ”لقد اتفقنا اليوم مبدئيًا على استئناف الدوري الممتاز يوم الأربعاء 17 يونيو. لكن هذا التاريخ لا يمكن تأكيده حتى نجاحنا في تلبية جميع المتطلبات اللازمة للسلامة، لأن صحة وسلامة جميع المشاركين والمشجعين هي أولويتنا“.

وواصل: ”للأسف ، يجب أن تقام المباريات بدون حضور جمهور في الملاعب، لذلك يسعدنا أن نتوصل إلى حل إيجابي للمشجعين حتى يتمكنوا من مشاهدة جميع المباريات الـ 92 المتبقية“.

وتابع: ”رابطة البريميرليغ وجميع الأندية فخورون بوجود مؤيدين متحمسين ومخلصين بشكل لا يصدق. من المهم ضمان أن يشاهد أكبر عدد ممكن من المشجعين المباريات في المنزل“.

وتم تعليق الدوري الإنكليزي الممتاز في 13 مارس بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وكانت المباراة الأخيرة قبل التوقف في التاسع منه بين ليستر سيتي وأستون فيلا، في وقت كان ليفربول متربعًا على الصدارة بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين، وبحاجة إلى الفوز بمباراتين من أصل 9 متبقية ليحسم اللقب الأول له منذ عام 1990.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أشرف حكيمي يتربع على قائمة الأسرع في الدوري الألماني

اكتشاف 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البريميرليغ