أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

حظيت عودة منافسات الدوري الألماني لكرة القدم خلف أبواب موصدة، أمس السبت، بعد توقف شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، بمتابعة قياسية عبر الشاشات المحلية وصلت إلى 6 ملايين مشاهد لشبكةسكاي ألمانياالمالكة لحقوق البث، بحسب ما أفاد موقع متخصص اليوم الأحد.

وأقيمت أمس السبت 6 مباريات ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من البوندسليغا، لتصبح ألمانيا بذلك أول بطولة كبرى في أوروبا تستأنف المنافسات التي تم تعليقها في منتصف مارس الماضي بسبب تفشي وباءكوفيد-19“.

وتستكمل مباريات المرحلة يومي الأحد والإثنين، وأبرزها حلول المتصدر وحامل اللقب بايرن ميونخ ضيفًا على يونيون برلين في وقت لاحق مساء اليوم.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أورد موقعدي دبليو دي ألالألماني المتخصص بوسائل الإعلام، أن هناك 3.68 ملايين شخص تابعوا انطلاق المباريات عبر القنوات المدفوعة لـسكايالألمانية، أي ضعف عدد المشاهدين المعتاد للمباريات يوم السبت.

ويضاف إلى هؤلاء نحو 2.45 مليوني مشاهد تابعوا البث المتعددمالتيبليكسعبر القناة المفتوحة لـسكاي، بعد قرار الشبكة القيام بذلك للمباريات التي تلعب يوم السبت في المرحلتين الأوليين بعد العودة.

ولقيت بطولة ألمانيا في نهاية الأسبوع اهتمامًا أكبر من العادة نظرًا لأنها البطولة الكبرى الأولى التي تستأنف منافساتها بعد الجمود الذي أصاب الرياضة بسببكوفيد-19“.

وبين البطولات الوطنية الكبرى الأخرى، لا تزال إسبانيا وإيطاليا وإنكلترا تعد الخطط لعودة محتملة يؤمل في أن تكون قرابة منتصف يونيو، بينما كانت فرنسا الوحيدة بين كبار القارة التي تعلن أواخر أبريل وقف الدوري المحلي بشكل مبكر، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الدوري الألماني ينجح في خطوته الأولى ويفتح أبواب الأمل للبطولات الأوروبية

رامي بن سبعيني يفتتح أهداف العرب في أوروبا بعد عودة البوندسليغا