أخبار الآن | اليابان – afp

غيّب الموت مصارع السومو الياباني المعروف باسم “شوبوشي”، وذلك إثر إصابته بفيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون المحليّة “إن إتش كيه” عن الإتحاد الوطني للرياضة أنّه جرى “شوبوشي” إلى مستشفى في طوكيو خلال الشهر الماضي، إلا أنه توفي، الأربعاء، بعد فشل متعدّد في وظائف الأعضاء.

وكان المصارع يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة في 4 و5 أبريل/نيسان الماضي. وبحسب إتحاد السومو، فإنّ “شوبوشي واجه مشكلات في التواصل مع مكتب الهيئة الصحية العامة لأن خطوط الهاتف كانت مشغولة باستمرار”. ومع هذا، فإن مستشفيات عديدة رفضت إستقباله، إلى حين استقبله مستشفى في طوكيو مساء 8 أبريل/نيسان بعدما بصق الدماء من فمه أثناء السعال.

وعلى الأثر، خضع “شوبوشي” لفحص “كورونا”، فجاءت النتيجة سلبية. إلاّ أن فحصاً آخر جاء إيجابياً يوم 10 أبريل/نيسان وذلك بعد نقله إلى مستشفى آخر. وإثر ذلك، أدخل المصارع إلى غرفة العناية المشددة في 19 أبريل/نيسان.

ونعى رئيس إتحاد “السومو” هاكاكو اللاعب، قائلاً: “لا يمكننا العثور على كلمات نصف بها القلوب المكسورة لعائلته. كان من المؤلم جداً مواجهته المرض لأكثر من شهر، لكن كمصارع سومو ثابر وصمد وتحمل حتى النهاية… نتمنى أن يرقد بسلام الآن”.

ويبلغ المصارع الياباني من العمر 28 عاماً، وكان بدأ مسيرته مع الرياضة في العام 2007، وهو عضو فريق تاكاداغاوا في طوكيو، وبات يعدّ أول مصارع “سومو” يفارق الحياة بسبب الإصابة بـ”كورونا”.

 

أندية الليغا والبريميرليغ يستأنفون التدريبات استعداداً لاستئناف الدوري

عاد لاعبو نادي ريال مدريد الإسباني إلى تدريباتهم، الإثنين، بعد توقف دام قرابة الشهرين على خلفية تعليق منافسات الدوري المحلي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وسط إجراءات صحية صارمة.

 

مصدر الصورة: twitter.com/TheSumoSoul

للمزيد:

رياضة الباركور في شوارع باريس متنفّس ما بعد الإغلاق (فيديو)