أخبار الآن | اليابان – reuters

أعلن الإتحاد الياباني للسومو أنّ “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيقدم جائزة ترامب المصنوعة له خصيصاً للفائز في بطولة السومو الصيفية الكبرى في طوكيو، يوم 26 مايو/أيار”.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإنه “من المتوقع أن يحضر ترامب المباريات الـ3 الأخيرة في صالة ريوجوكو كوكوجيكان، كما أنه سيتابع النزال جالساً على مقعد بدلاً من الجلوس متربعاً على وسادة، وهو أمرٌ أثار حفيظة الكثيرين بسبب معاملته بطريقة خاصة”.

ولفتت الوكالة إلى أنّ “ترامب سيكون مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي خلال زيارته الرسمية لليابان من 25 حتى 28 مايو أيار، ويعتقد أن زوجتيهما ميلانيا ترامب وآكي آبي ستحضران أيضاً”.

ولن يكون ترامب أول شخصية أجنبية رفيعة المستوى تقدم جائزة لفائز ببطولة للسومو. فالرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، الذي يعرف بأنه مشجع كبير للسومو، أسس كأس رئيس جمهورية فرنسا وقدمها للمصارع الفائز في عام 2000، وقُدمت الجائزة سنوياً حتى ترك شيراك منصبه في عام 2007.

مشجعون يرحبون.. وآخرون مستاؤون

إلى ذلك، فإنّ بعض أعضاء مجتمع السومو رحبوا بالظهور المتزايد الذي ستحظى به هذه الرياضة بسبب زيارة ترامب، بينما عبر بعض مشجعي الرياضة عن استيائهم من جلوس ترامب على مقعد بدلاً من الجلوس على وسادة أو ”زابوتون“ على الأرض.

وفي السياق، قال ماسارو توماموتو (73 عاماً) أنه “متعاطف مع ترامب لكنه مع ذلك يفضل أن يتبع الرئيس الأمريكي العادات”.

وأضاف: “أنا أيضاً أريد الجلوس على مقعد عندما نشاهد مصارعة السومو. لكن إذا شاهد ترامب رياضة يابانية تقليدية، السومو، فأعتقد أنه سيكون من الأفضل أن يجلس متربعا على وسادة على الأرض”.

 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل طرح رونالدو إسم مورينيو لتدريب يوفنتوس؟