أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

باشر لاعبو ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إجراء فحوصات الكشف عن فيروسكوفيد-19“، في إطار استعدادات الأندية لمعاودة التدريبات الفردية بعد اقتراح رابطة الليغا استئناف الموسم الشهر المقبل.

وأعلنت رابطة الليغا يوم الإثنين أنها تنوي العودة إلى المنافسات في شهر يونيو المقبل، بعدما أعطت السلطات المحلية الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الفردية للبطولات الإحترافية هذا الأسبوع بشكل تدريجي، تمهيدًا لمعاودة المنافسات المعلقة منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطوان غريزمان، من بين اللاعبين الذين وصلوا إلى مقر تدريبات نادي برشلونة صباح اليوم الأربعاء. أما في مدريد، فخضع كل من الفرنسي كريم بنزيمة والبلجيكي إدين هازارد للفحوصات في مقر تدريبات النادي الملكي في ضواحي العاصمة الإسبانية.

ويعد إجراء الفحوصات جزءًا من البروتوكول الصحي الذي وضعه الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الليغا واختصاصيون في المجال الطبي لاستئناف التدريبات، بهدف ضمان سلامة جميع الأشخاص المشاركين.

وسيُخضع القطب الآخر في العاصمة، أتلتيكو مدريد، لاعبيه للفحوصات اليوم الأربعاء ويتطلع لمعاودة التمارين إذا ما سمحت بذلك النتائج المتوقع أن تصدر بعد 48 ساعة.

وكانت الحكومة الإسبانية أقرت خطة رفع قيود الإقفال التام يوم الإثنين وجاءت على 4 مراحل، على أن يشمل ذلك بالنسبة إلى الرياضيين المحترفين فتح المجال أمام التدريبات الفردية والحد الأدنى من التمارين، وتواجد 6 لاعبين كحد أقصى على أرض الملعب.

وسيُطلب من اللاعبين أن يصلوا الى منشآت النادي وهم يرتدون زي التدريبات، ويضعون الكمامات والقفازات، كما سيتسلمون بعد كل حصة تدريبية ملابس لليوم التالي.

ووفق البروتوكول الذي وضعته الليغا، ستسمح بإقامة التمارين بمجموعات صغيرة قبل أن يرفع العدد تدريجيًا. وتأمل الرابطة في استئناف الموسم في منتصف شهر يونيو خلف أبواب موصدة.

وبحسب الإجراءات الحكومية، سيتم بدءًا من المرحلة الرابعة التي تدخل حيز التنفيذ في أوائل يونيو، السماح بإقامة أحداث في الهواء الطلق مثل مباريات كرة القدم، شرط ألا يتجاوز عدد المتواجدين 400 شخص.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الحكومة الألمانية توافق على استئناف منافسات البوندسليغا

وفاة نائب رئيس ريال مدريد السابق بسبب فيروس كورونا