أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

منحت السلطات الألمانية، اليوم الأربعاء، الضوء الأخضر لاستئناف منافسات دوري كرة القدم في النصف الثاني من شهر مايو الحالي من دون جمهور، بعد توقفه بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأتى هذا الإعلان في أعقاب اجتماع بين المستشارة أنغيلا ميركل ومسؤولي المقاطعات الألمانية الـ16، وسيجعل من ألمانيا أول بطولة وطنية كبرى في أوروبا تستأنف منافسات اللعبة المعلقة منذ منتصف مارس بسبب جائحةكوفيد-19“.

وقالت ميركل بعد الاجتماع: ”يمكن استئناف البوندسليغا في النصف الثاني من مايو مع احترام القواعد الصحية التي تم التوافق عليها“.

وسيترك تحديد الموعد الدقيق لعودة المنافسات لرابطة الدوري، وسط تقديرات متفاوتة لاستئناف المنافسات في نهاية الأسبوع المقبل أو الذي يليه.

وباتت ألمانيا أول دولة من بين البطولات الخمس الكبرى في أوروبا تعاود نشاطها، حيث تفاوتت مواقف الدوريات الأخرى ما بين الإلغاء التام وغموض موعد عودة المنافسات.

ومن بين الدوريات الخمس الكبرى، كانت فرنسا أول دولة تعلن إسدال الستار على بطولتها المحلية وتتويج باريس سان جيرمان بطلًا لموسم 2019-2020، في حين تأمل إسبانيا وإيطاليا وإنكلترا في استئناف النشاط لكن ليس قبل شهر يونيو المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: أطباء البريميرليغ يعترضون على استئناف الموسم

وفاة نائب رئيس ريال مدريد السابق بسبب فيروس كورونا