أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يستعد نادي نابولي الإيطالي لاستئناف تدريباته بدءًا من يوم الإثنين المقبل، وذلك استعدادًا لعودة متوقعة لمباريات الدوري الإيطالي خلال الفترة المقبلة.

وكان النادي الجنوبي قد طلب من السلطات المحلية الحصول على تصريح باستئناف التدريبات، على أمل تجاوز قيود الإغلاق العام للبلاد المفروض من جانب الحكومة  الإيطالية منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتعتبر منطقة كامبانيا التي تقع بها مدينة نابولي، من أقل المناطق تعرضًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا، وتم تسجيل 354 حالة وفاة بها منذ بداية تفشي الجائحة.

كما تعد كامبانيا هي المنطقة الثانية في إيطاليا التي تسمح لنادي في دوري الدرجة الأولى باستئناف التدريبات بموجب إرشادات صحية صارمة، بعد أن أصدرت منطقة إميليا رومانيا قرارًا مشابهًا يوم الجمعة لأندية بولونيا وبارما وسبال وساسولو.

وقال فينتشنزو دي لوكا، حاكم إقليم كامبانيا الذي يوجد به نادي نابولي، في تصريحات مساء أمس الجمعة: ”أعتقد أن الظروف تسمح لنابولي بالعودة للتدريبات. لقد تحدثت مع رئيس النادي حول استئناف تدريبات الفريق، ويبدو مقترحه معقولًا للغاية“.

وأضاف: ”يوجد 3 ملاعب في معسكر نابولي، وهذا يضمن وجود مسافة 20 مترًا بين اللاعبين. يمكنهم التدريب في أوقات مختلفة، بدون أن يتقاسموا غرف خلع الملابس“.

وكان جوزيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا، قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم تخفيف إجراءات الإغلاق في البلاد اعتبارًا من يوم 4 مايو، مشيرًا إلى أن الفرق الرياضية يمكنها استئناف تدريباتها بداية من الثامن عشر من الشهر ذاته.

وقالت تقارير صحفية عديدة أن الأندية الإيطالية بإمكانها استئناف التدريبات بشكل فردي يوم الرابع من مايو، مع السماح لها بإقامة تدريبات الفرق الرياضية يوم 18 من الشهر ذاته.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

فيروس كورونا يجبر ليفربول على الانسحاب من سوق الإنتقالات

ضربة جديدة للبوندسليغا.. اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا في نادي كولن