أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سكاي سبوتس)

أكد جوزيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا، أنه سيتم تخفيف إجراءات الإغلاق في البلاد اعتبارًا من 4 مايو المقبل، مشيرًا إلى أن الفرق الرياضية يمكنها استئناف تدريباتها بداية من الثامن عشر من الشهر ذاته.

ووفقًا لشبكةسكاي سبورتس، فإن هذه الخطوة تعني أنه من المحتمل أن يستأنف الدوري الإيطالي في شهر يونيو المقبل، على الرغم من أن كونتي قال إن القرار بشأن ذلك لم يتم اتخاذه حتى الآن.

وتم تعليق الدوري الإيطالي منذ التاسع من شهر مارس الماضي بعد قرارات الحكومة بفرض حالة من الإغلاق التام في البلاد بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشبكة في تقريرها أن الأندية الإيطالية بإمكانها استئناف التدريبات بشكل فردي يوم الرابع من مايو، مع السماح لها بإقامة تدريبات الفرق الرياضية يوم 18 من الشهر ذاته.

ومن جانبها، نقلت صحيفةلا ريبوبليكاالإيطالية عن كونتي قوله: ”نعمل من أجل السماح للكثير من الأعمال في البلاد بالعودة يوم 4 مايو، لا يمكننا تمديد فترة الإغلاق بعد الآن، حيث سنخاطر بدخول البلاد أزمة اجتماعية واقتصادية، سيتم الإعلان عن تفاصيل الخطة الجديدة بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير“.

وأضاف: ”ستكون هناك مراجعة لقواعد الإغلاق، لكن هذا لا يعني التخلي عنها بشكل كامل، لسنا في وضع يسمح لنا بحرية الحركة، إلا أننا ندرس تخفيف القيود بشكل تدريجي“.

هذا ويتبقى من عمر موسم الدوري الإيطالي 12 جولة، بالإضافة إلى 4 مباريات مؤجلة من الجولة 26، إلى جانب توقف منافسات الكأس عند حدود إياب الدور نصف النهائي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

وزير الصحة الإسباني يحذر من عودة الليغا قبل فصل الصيف

من ليفربول إلى أتالانتا.. أندية تحولت أحلامها إلى كوابيس بسبب كورونا