أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، أنها مستعدة لاستنئاف منافسات البوندسليغا في التاسع من شهر مايو المقبل في حال سمحت السلطات بذلك.

وقال رئيس الرابطة كريستيان سيفرت بعد اجتماع مع أندية الدرجة الأولى: ”الدوري بات مستعدًا للعودة الشهر المقبل في حال الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السياسية“.

ويرجح أن تنال هذه الخطوة، الموافقة النهائية خلال اجتماع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمسؤولي مختلف المقاطعات، والمقرر في 30 أبريل.

وفي حال عاود الدوري الألماني نشاطه في التاريخ المحدد، فإنه سيكون أول بطولة كبرى تقوم بذلك تماشيًا مع إرادة الاتحاد القاري لإنهاء الدوريات المحلية هذا الموسم، وقد يفتح هذا الأمر الباب أمام البطولات الأوروبية الكبرى الأخرى في أن تحذو حذو ألمانيا.

وتوقف الدوري الألماني في 13 مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وعاودت الأندية الـ18 التي تشكل الدرجة الأولى من البوندسليغا تدريباتها في الآونة الأخيرة، لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد قواعد التباعد الاجتماعي وقيود صحية صارمة في أرض الملعب.

وتبدو رابطة الدوري الألماني مصممة على إنهاء موسم 2019-2020 في 30 يونيو لضمان حصول الأندية على إيرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر بـ300 مليون يورو، في ظل تقارير تشير إلى أن 13 ناديًا من أصل 36 في الدرجتين الأولى والثانية تواجه خطر الافلاس.

وتعد ألمانيا من أقل دول القارة تأثرًا على صعيد الوفيات بسببكوفيد-19″، ومن الأكثر اقتدارًا على إجراء فحوص كشفه على نطاق واسع. وعلى رغم شروعها في التخفيض التدريجي للقيود المفروضة للحد من تفشي الوباء، أبقت السلطات على منع التجمعات العامة حتى 31 أغسطس، ما سيتيح معاودة مباريات كرة القدم لكن من دون جمهور، في ما يطلق عليه تسميةالمباريات الشبح“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

وزير الصحة الألماني يؤكد إمكانية استئناف البوندسليغا خلف أبواب مغلقة

رسميا.. يويفا يعلن تأجيل بطولة أوروبا للسيدات لمدة عام