أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أكد ينس شبان وزير الصحة الألماني، اليوم الأربعاء، إنه منفتح على فكرة استئناف منافسات البوندسليغا، بشرط أن تقام المباريات بدون حضور جمهور، وذلك قبل حسم القرار من المسؤولين غدًا الخميس.

وقال شبان، الذي أقر بأن هذه المباريات مهمة لملايين المشجعين، إن العامل الحاسم في قرار عودة اللعب هو ضمان صحة وسلامة اللاعبين، وجميع عناصر اللعبة، مؤكدًا أنه إذا ما تحقق هذا الشرط فمن الممكن عودة إقامة المباريات.

كما أعرب شبان عن اعتقاده بأن تمكن أفراد العائلة من متابعة مباريات على شاشة التلفزيون من داخل المنزل، يمثل أهمية بالنسبة لملايين المشجعين في ألمانيا، كما أنه يمثل شيئًا من عودة الحياة إلى طبيعتها، لكنه حذر من متابعة مثل هذه المباريات في مجموعات كبيرة.

وتوقف الدوري الألماني منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 145 ألف شخص وتسبب في وفاة ما يزيد على 4800 شخص في ألمانيا.

هذا وكانت تقارير صحفية متعددة قد أشارت في وقت سابق إلى إمكانية استئناف منافسات الدوري الألماني خلف أبواب موصدة بداية من يوم التاسع من شهر مايو المقبل، ولكن ينتظر الجميع القرار النهائي من السلطات الألمانية خلال الأيام القليلة المقبلة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الكرة الأوروبية تخسر 4 مليارات يورو بسبب كورونا.. والبريميرليغ الأكثر تضرراً

توصيات قوية من الاتحاد الأوروبي بشأن ضرورة استكمال الدوريات المحلية