أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، اليوم الإثنين، أن البطولات المحلية في جميع أنحاء القارة جاهزة لاستئناف النشاط خلف أبواب موصدة، في محاولة للحد من الأضرار الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتسببت جائحةكوفيد-19“ بتعليق مختلف منافسات الرياضة حول العالم، من دون أن يستثني ذلك الغالبية العظمى من البطولات الوطنية الأوروبية والمسابقات القارية للأندية والمنتخبات التي تم تعليقها إلى أجل غير مسمى. كما اضطريويفاإلى تأجيل موعد نهائيات كأس أوروبا 2020 إلى صيف العام المقبل.

وقال تشيفرين في مقابلة مع صحيفةكوريري ديلا سيراالإيطالية: اعتقد أن هناك خيارات يمكن أن تسمح لنا باستئناف المسابقات واستكمالها، قد يتعين علينا أن نستأنف المباريات بدون جمهور، لكن الأهم هو أن تلعب المباريات“.

وتابع: ”من المبكر القول إننا لا نستطيع إكمال الموسم، سيكون التأثير رهيبًا على الأندية والبطولات. من الأفضل اللعب خلف الأبواب الموصدة بدلًا من عدم اللعب على الإطلاق“.

وأضاف: ”في مثل هذه الأوقات الصعبة من شأن ذلك أن يجلب السعادة للناس والشعور بأن الحياة الطبيعية عادت حتى لو كانت مشاهدة المباريات عبر شاشة التلفزيون فقط“.

وواصل: ”يتم تنظيم جميع الأنشطة للبدء من جديد، إذا تم إحترام إجراءات السلامة وإذا أعطت السلطات الضوء الأخضر، فإن التدريب يمكن أن يستأنف مثل العادة. سنكون بحاجة لمزيد من الموافقات من أجل عودة المباريات“.

وأوضح رئيس يويفا إنه في حال عودة البطولات قريبًا، فإنه يمكن لعب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بشكل موازٍ، دون وضع تاريخ محدد للنهائيين.

وأكد تشيفرين أنه لا يؤيد استمرار الموسم حتى شهري سبتمبر وأكتوبر لأن ذلك سيكون له تأثير كبير على الموسم المقبل، مشيرًا إلى ضرورة احترام القرارات التي اتخذتها السلطات، للحفاظ على صحة الجماهير واللاعبين والمدربين.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: رونالدو يرفض العودة إلى إيطاليا قبل إنتهاء أزمة كورونا

لاعبو روما يمتنعون عن تقاضي رواتبهم حتي نهاية الموسم