أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

عبَّر خوان لابورتا، الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني، عن رغبته بالترشح مجددًا لهذا المنصب، في ظل أزمة إدارية يمر بها النادي الكتالوني في الوقت الحالي.

وتولى لابورتا رئاسة برشلونة بين عامي 2003 و2010، في فترة ذهبية أحرز خلالها النادي لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، وما يزال يحظى بشعبية كبيرة لدى أنصاره.

وقال لابورتا في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: “يجب أن نستعيد هيبة النادي، أنا أجمع الناس لتقديم مشروع جديد، أشعر بالحماس أكثر فأكثر. سأتخذ القرار النهائي في نهاية هذا العام أو العام المقبل“.

وتحدث لابورتا البالغ من العمر 58 عامًا عن الأوضاع المالية للنادي قائلًا: ”برشلونة هو نادي المليارات الثلاثة: مليار من الإيرادات، مليار نفقات ومليار ديون. يجب أن نفكر جيدًا كيف نقلب الوضع الإقتصادي غير المستقر للنادي، حيث يبدو أن الإيرادات المتوقعة قد لا يتم الوصول إليها“.

وأضاف عن ترشحه في الإنتخابات المقبلة: ”إنه مشروع أفكر فيه، من المحتمل أن نقدم مقترحًا موثوقًا يساعد على تحسين الصورة المؤسسية لبرشلونة“.

وتنتهي ولاية الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو في صيف 2021، لكن إدارته تواجه صعوبات كبيرة وقد استقال 6 من أعضائها أبرزهم نائبه إميلي روسود الذي طالب بإجراء إنتخابات مبكرة.

كما شهدت أروقة النادي خلال الفترة الأخيرة حملة من قائد الفريق، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ضد المدير الرياضي الفرنسي إريك أبيدال الذي انتقد اللاعبين، لعدم الوقوف مع المدرب المقال إرنستو فالفيردي قبل التعاقد مع كيكي سيتين.

كما وجد النادي نفسه في شهر فبراير الماضي في خضم أزمة كبرى بعد تقارير صحفية عن قيام شركة علاقات عامة تستخدمها الإدارة، لتوجيه إنتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاعبين حاليين وسابقين، على غرار ميسي وجيرارد بيكيه والمدرب السابق بيب غوارديولا، إضافة إلى مرشحين لإنتخابات رئاسة النادي، والوقوف خلف حملة عبر هذه المواقع لتلميع صورة الرئيس الحالي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس ريال مدريد السابق: فيرغسون حاول إقناع رونالدو بالانتقال إلى برشلونة

برشلونة يعلن عن التشكيل الجديد لمجلس إدارته ويقاضي روسود