أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفااجتماعات عبر تقنية الاتصال بالفيديو الأسبوع المقبل لمواصلة البحث في مصير مسابقاته المعلقة حاليًا بسبب فيروس كورونا المستجد، أبرزها اجتماع مع الاتحادات الوطنية وآخر للجنته التنفيذية، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري في بيان رسمي اليوم الخميس.

وأوضحيويفافي بيانه أنه سيعقد يوم الثلاثاء المقبل جلسة إطلاعٍ للأمناء العامين للاتحادات الـ55 الأعضاء، ستخصص للبحث في التطورات المتعلقة بالبطولات الوطنية والمسابقات الأوروبية، لاسيما دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

ويلي ذلك اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي عبر تقنية الاتصال بالفيديو يوم الخميس 23 أبريل، سيخصص لتقييم الوضع الراهن ومناقشة التطورات الأخيرة المتعلقة بتأثير الجائحة على كرة القدم الأوروبية.

وأوضحيويفاأنه سيصدر بيانًا بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في حال كان ذلك ضروريًا، علمًا بأنه من المقرر أن يعقد الأربعاء أيضًا اجتماعًا حدد موعده سابقًا، مع رابطة الأندية الأوروبية وممثلين للبطولات المحلية.

ووفقًا لوكالةفرانسبرس، فقد استبعد مصدر مقرب من الاتحاد القاري أن تصدر عن هذه الاجتماعات أي خطوات نهائية بشأن البطولات الوطنية ومسابقتي الأندية القاريتين، مشيرًا إلى أن القرار المرجح صدوره عن اللجنة التنفيذية يتعلق ببطولة كأس أوروبا لمنتخبات السيدات التي كانت مقررة في صيف العام المقبل، ويتوقع على نطاق واسع أن يتم نقلها إلى صيف 2022، نظرًا لتأجيل بطولة الرجال من 2020 إلى 2021.

وتسبب فيروسكوفيد-19“ بتعليق مختلف منافسات الرياضة حول العالم، من دون أن يستثني ذلك الغالبية العظمى من البطولات الوطنية الأوروبية والمسابقات القارية للأندية والمنتخبات التي علقت إلى أجل غير مسمى. كما اضطر الاتحاد القاري إلى تأجيل موعد نهائيات كأس أوروبا 2020 إلى صيف العام المقبل.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

كرة السيدات تواجه خطر الانهيار بسبب فيروس كورونا

يوفنتوس يعلن شفاء ماتويدي وروغاني من فيروس كورونا