أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تبرع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بمستلزمات طبية لمستشفى في ولاية بجاية الجزائرية، من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

صحيفةماركاالإسبانية أكدت في تقرير لها أن مؤسسة زيدان الخيرية قد تبرعت لمستشفى في ولاية بجاية التي تنحدر منها أصول أسرته، وتبرع المدرب الفرنسي من خلال المؤسسة التي يديرها مع والده ببعض المستلزمات تشمل مجموعات خاصة بالإنعاش، وأجهزة تهوية وشاشات وملابس، ومواد طبية أخرى.

ويأتي تبرع زيدان بعد أيام من تنازله على نسبة من راتبه، بعد قرار إدارة النادي الملكي بتخفيض رواتب اللاعبين والطواقم الفنية والمديرين التنفيذيين خلال فترة توقف النشاط الرياضي، من أجل توفير رواتب العاملين بالنادي من أصحاب الأجور المنخفضة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تبرع زيدان يأتي ضمن مجهودات مدربي كرة القدم حول العالم من أجل المساهمة في مكافحة جائحةكوفيد-19“، حيث سبقه بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الذي قدم مليون يورو لمؤسسة طبية في إقليم كتالونيا، كما ساهم البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق توتنهام الإنكليزي، في توزيع الطعام على الأسر المتضررة من تفشي فيروس كورونا في بريطانيا.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

تبرع ضخم من رونالدو ونجوم البرتغال لدعم أندية الهواة

ميسي يوجه رسالة خاصة إلى أبطال القطاع الطبي