أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن تنازل النجم كريستيانو رونالدو وزملائه في المنتخب الوطني وأعضاء الجهاز الفني عن نصف قيمة المكافآت التي حصلوا عليها لبلوغهم نهائيات كأس أوروبا 2020، من أجل مساعدة أندية كرة القدم للهواة في بلادهم التي تأثرت بتفشي فيروس كورونا المستجد.

وألغيت مسابقات كرة القدم للهواة بسبب جائحةكوفيد-19“، وهو ما أدى إلى تداعيات مالية قاسية على أنديتها.

وقال الاتحاد البرتغالي في بيان رسمي أن هذا التبرع من شأنه أن يعزز صندوق الدعم الذي أنشأه لمساعدة الاتحادات الإقليمية وأندية الهواة بمبلغ قدره 4.7 مليون يورو.

وسبق أن أعلن الاتحاد البرتغالي يوم الأربعاء الماضي عن إنهاء الموسم الحالي لمسابقات الهواة من دون تحديد أي فائز، في الوقت الذي لم يعلن فيه عن أي موعد بشأن استئناف الدوريات المحترفة.

وقال بيدرو برونشا رئيس رابطة الدوري التي تشرف على المسابقات المحترفة في البلاد في أواخر شهر مارس الماضي: ”من المهم جدًا أن تصل البطولات إلى نهاية، لأن ذلك سيسمح بإيجاد استقرار من شأنه أن يساعد في الاستعداد للموسم المقبل ونحن على علم بمن يمكنه خوض المسابقات الأوروبية وهوية البطل، ومن هبط للدرجة الأدنى“.

ولن يتمكن منتخب البرتغال بطل يورو 2016 من الدفاع عن لقبه هذا العام بعدما أرجأ الاتحاد الأوروبي للعبة نهائيات الكأس القارية إلى الصيف المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في القارة العجوز.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ميسي يوجه رسالة خاصة إلى أبطال القطاع الطبي

من كروس وفيدال إلى أوزيل وراكيتيتش.. أبرز ثنائيات كرة القدم المنسية