أخبار الآن | سويسرا – وكالات

ينتظرُ القيّمون على الدوري الإنكليزي لإنحسار موجة فيروس “كورونا” المستجدّ من أجل استئناف المباريات، وهو الأمر الذي يحتاج لأرضيّة آمنة، في وقتٍ يشير خبراء الصحّة إلى أن “الفيروس لم يبلغ ذروته بعد في المملكة المتحدة”.

ومن المرجح أن يتم تأجيل بداية الموسم المقبل، لكن هذا لم يمنع مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم من الإعلان عن تغييرات على قوانين اللعبة لموسم 2020/21.

ما هي أبرز التعديلات؟

1- عدم المعاقبة على لمسة الكرة باليد “غير المقصودة” من المهاجم أو زميله، إذا لم تكن مباشرة قبل تسجيل الهدف أو فرصة واضحة لتسجيل الهدف، وتحتسب مخالفة في حال كانت لمسة اليد مباشرة من زميله.

2- لا تحتسب مخالفة على إيقاف الهجمة الواعدة في حال طبق الحكَم مبدأ إتاحة الفرصة أو سمح بتنفيذ الركلة الحرة بشكل سريع، بعكس السابق التي كان يُشهر فيها البطاقة الصفراء.

3- عدم معاقبة حارس المرمى إذا ارتكب مخالفة وتمّت إضاعة ركلة الجزاء أو ارتدّت من المرمى دون أن تلامس الحارس، إلا إذا أثرت المخالفة على من يركل الكرة.

4- بشأن تقنية الـ”VAR”، على حكم المباراة بالإشارة لمراجعة حكم الفيديو المساعد مرة واحدة بدلاً من مرتين في السابق.

أرقام مخيفة تهدد كبار الأندية الأنجليزية بالافلاس والانهيار

الأندية الأنجليزية على أبواب الافلاس تشبث الأندية والرابطات الرياضية في العالم باستكمال الدوريات مهما كلفهم الأمر حتى أمام أبواب مغلقة يبرره في الحقيقة دافع مادي بحت .. تقرير يعرض خسائر أندية الدوري الإنجليزي إذا وقع الغاء الموسم الحالي والذي ان تم سيتسبب في انهيار عديد الأندية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رسميا.. كاف يعلن تأجيل دوري أبطال أفريقيا لأجل غير مسمى