أخبار الآن | الأردن (رويترز)

تقضي لاعبة الجودو الأردنية هديل العلمي فترات الصباح من أيامها في المنزل وهي تحمل شقيقتها على كتفيها وتمارس التمارين في غرفة المعيشة.

وتصمم الرياضية الأردنية، التي تعيش مثل ملايين آخرين غيرها في ظل حظر التجوال الذي تفرضه الحكومة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، على مواصلة تدريباتها على أمل التأهل لدورة الألعاب الأولمبية العام المقبل.

وشهدت المملكة ارتفاعا كبيرا في أعداد حالات الإصابة منذ الإعلان عن أول حالة في وقت مبكر من الشهر الماضي، وبلغ عدد المصابين 358 مع ست وفيات.

ونتيجة لذلك ، تأجلت الكثير من الفعاليات الرياضية، بما في ذلك التصفيات المؤهلة لدروة الألعاب الأولمبية والتي كانت مقررة في الأردن في مارس آذار إلى أجل غير مسمى.

لكن هديل العلمي البالغة من العمر 20 عاما، وهي المرأة الأردنية الوحيدة المشاركة في التصفيات الأولمبية، قررت اعتبار هذا التأجيل فرصة لبذل الجهد من أجل تطوير مهاراتها. وبسبب عدم قدرتها على الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، حولت هديل قوارير المياه إلى أثقال، كما ترفع الأريكة بدلا من الأوزان الكبيرة، وتستعين بأختها الصغيرة في التدريبات.

وتأجلت دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، التي كان من المقرر أن تبدأ في يوليو/ تموز من هذا العام، لتقام في الفترة من 23 يوليو تموز حتى الثامن من أغسطس آب 2021 بسبب الوباء.

مصدر الصورة:REUTERS

للمزيد:

الاقتتال بين داعش والقاعدة في شبه جزيرة العرب يهدد حياة المدنيين