أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

انتقد النجم الإنكليزي واين روني موقف رابطة البريميرليغ والحكومة البريطانية بشأن رواتب لاعبي كرة القدم في إنكلترا والتوجه نحو تخفيضها بنسبة 30 بالمئة في ظل التوقف الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولجأت العديد من الأندية على امتداد القارة العجوز إلى خفض رواتب لاعبيها في ظل التوقف المفروض حاليًا بسبب وباءكوفيد-19“. لكن هذه الخطوة، وإن لم تدخل حيز التنفيذ رسميًا بعد في إنكلترا، بدأت بإثارة جدل واسع بين الأندية والسلطات من جهة، وممثلي اللاعبين من جهة أخرى.

وخرج الهداف التاريخي لمنتخبالأسود الثلاثةوالمهاجم السابق لمانشستر يونايتد، بموقف حاد في مقال نشرته صحيفةصنداي تايمز، معتبرًا أن اللاعبين كانوا أهدافًا سهلة في تبعات أزمةكوفيد-19“.

وأكد روني، المهاجم الحالي لدربي كاونتي، أن لديه الإمكانات والرغبة لتقديم مساهمات مالية كبيرة، إما عبر خفض الرواتب أو بتبرعات مباشرة لصالح الخدمة الصحية الوطنية، لكنه انتقد الضغط العام على مجمل اللاعبين.

واقترحت رابطة الدوري الممتاز خفض رواتب اللاعبين بنسبة 30 بالمئة، وذلك في مكالمة هاتفية أجرتها السبت مع ممثلي اللاعبين المحترفين والمدربين، وكانت الأطراف المعنية بدأت مفاوضاتها الأولية قبل أن تدعو بعض الشخصيات السياسية، مثل وزير الصحة مات هانكوك، إلى اتخاذ إجراءات لمساعدة الهيكل الطبي في البلاد، في حين تسعى الأندية إلى تخفيف الخسائر المالية الناجمة عن تعليق الموسم إلى أجل غير مسمى.

وأبدى روني عدم رضاه عن مقاربة رابطة البريمرليغ والحكومة في هذه المسألة، وكتب في مقاله: ”إذا تواصلت معي الحكومة للمساعدة في دعم الممرضين ماليًا أو شراء أجهزة تنفس اصطناعي، فسيكون من دواعي فخري أن أفعل ذلك، طالما أني على دراية أين تذهب الأموال“.

وأأضاف: ”أنا في مكان يمكنني التخلي عن شيء ما. ليس كل لاعب كرة قدم في الوضع ذاته. لكن فجأة، تم وضع المهنة بأكملها في وضع لا تحسد عليه من خلال المطالبة بخفض الرواتب بنسبة 30 بالمئة. لماذا أصبح لاعبو كرة القدم فجأة كبش فداء؟“.

وخلافًا للبطولات الوطنية الأوروبية الكبرى الأخرى التي توصلت فيها أندية مثل يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني أو بايرن ميونخ الألماني، لاتفاق مع اللاعبين من أجل خفض الرواتب في ظل التوقف الذي فرضه فيروسكوفيد-19“ على غالبية الأحداث الرياضية حول العالم، لا تزال الكرة الإنكليزية تتخبط من أجل التوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد مطالبات الحكومة البريطانية.. ليفربول يدرس تخفيض رواتب نجومه

رابطة البريميرليغ تؤكد: الدوري الإنكليزي لن يعود في مطلع مايو