أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

تحدث ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، عن مستقبل البطولات الأوروبية في الموسم الحالي، في ظل الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانيويفاقد قرر تعليق بطولاته الكروية لأجل غير مسمى، بسبب عدم استقرار الأوضاع الصحية في القارة العجوز، واستحالة إقامة المباريات خلال الظروف الحالية.

وقال تشيفرين في تصريحات نقلتها صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية: ”الوضع غير عادي، إذا انتهت هذه الأزمة سوف نستأنف البطولات فورًا، ولكن الأمر الخاطئ الوحيد هو تعريض صحة اللاعبين والمشجعين والحكام للخطر“.

وتابع: ”بمجرد استقرار الأوضاع، وعندما تكون الأمور مناسبة لإقامة المباريات بدون المخاطرة بصحة أي فرد في المنظومة الرياضية، ستعود كرة القدم إلى طبيعتها“.

وعن موعد إنهاء الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، قال تشيفرين: ”لقد وضعنا سيناريوهات مختلفة لاستئناف دوري الأبطال والدوري الأوروبي في الفترة من مايو وحتى يوليو المقبلين، ولكن إذا لم تسمح لنا السلطات باللعب فلن نتمكن من إقامة أي مباراة“.

وأضاف: ”يمكن أن نستكمل دوري الأبطال بنفس نظامه الحالي، أو قد نستكمل منافساته بنظام مباراة واحدة على ملعب محايد، الأمر المهم بالنسبة لنا أن ننتهي من جميع المسابقات بحلول يوم 3 أغسطس“.

وبخصوص قرار الاتحاد البلجيكي لكرة القدم بإنهاء الموسم وتحديد البطل مبكرًا، قال تشيفرين: ”لا أعتقد أن هذا هو الإجراء الصحيح، وهم بقرارهم هذا يخاطرون بمقاعدهم في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم المقبل“.

وأكد تشيفرين أن هناك مجموعات عمل داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تواصل التخطيط بلا توقف من أجل إنقاذ الموسم من مصير الإلغاء ووضع السيناريوهات المختلفة لاستكماله، مشددًا في الوقت ذاته أن إمكانية تطبيق أي سيناريو متوقفة على قرار السلطات واستقرار الوضع الصحي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

يويفا يحذر من الإلغاء المبكر للدوريات.. ويهدد المخالفين بالإبعاد القاري

رسميا.. تعليق الدوري الإيطالي لأجل غير مسمى