أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

أفادت تقارير صحفية إسبانية أن نجوم الفريق الأول في نادي برشلونة قد رفضوا مقترح إدارة النادي الكتالوني بتخفيض رواتبهم، والذي طرحته الإدارة للمناقشة تماشيًا مع الأزمة الإقتصادية الحالية التي فرضها تفشي فيروس كورونا.

صحيفةماركاالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى أن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني، قد اجتمع بقادة فريق كرة القدم خلال الأيام الماضية، وعرض عليهم مقترح تخفيض رواتبهم للحد من آثار تعليق النشاط الرياضي التي تهدد ميزانية النادي بخسائر فادحة.

وأضافت الصحيفة أنه وعلى الرغم من إبداء قادة الفريق موافقتهم الأولية على هذا المقترح، إلا أن معظم نجوم البلوغرانا غير مقتنعين بمبدأ تخفيض الرواتب.

وقالتماركاأنه لا يزال الوقت مبكرًا لإتخاذ القرار النهائي في هذا الأمر، ومن المتوقع أن يتحدث اللاعبون إلى المستشارين الماليين الخاصين بهم، قبل الرد على مقترح الإدارة.

وفرضت أزمة تفشي فيروسكوفيد-19“ واقعًا مريرًا على أندية كرة القدم، إذ حُرمت الأندية من مداخيلها الرئيسية من حقوق البث التلفزيوني للمباريات وعوائد التذاكر والتسويق، وهو ما يعرضها لهزة مالية كبرى.

وفي ظل هذه الأزمة، يدرس عدد من الأندية الأوروبية تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة معقولة، لتوفير نفقاتها الشهرية، لحين عودة عجلة النشاط الرياضي للدوران مرة أخرى.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: برشلونة يرفض استكمال مباريات الموسم خلف أبواب مغلقة

في ظل أزمة كورونا.. كيف سيكون مصير جائزة الكرة الذهبية؟