أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

أفادت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن نادي برشلونة قد رفض مقترح رابطة الليغا بخوض المباريات خلف أبواب مغلقة عندما تستأنف مسابقة الدوري الإسباني خلال الفترة المقبلة.

ويخطط خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، لاستكمال منافسات الموسم من أجل الحصول على باقي عائد حقوق البث التليفزيوني، وهو ما تنتظره جميع الأندية الإسبانية للحصول على دفعة مادية تنعش خزينتها وتساعدها في ظل الأزمة الإقتصادية الراهنة التي تعاني منها، بعد تعليق النشاط الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى أن إدارة النادي الكتالوني قد أبلغت رابطة الليغا بشكل رسمي اعتراضها على مبدأ إقامة المباريات خلف أبواب مغلقة، وأكد النادي حرصه على حضور الجماهير للمباريات، وهي الأجواء التي اعتاد عليها الفريق.

وأضافت الصحيفة أن النادي الكتالوني قد أبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفابهذه الرغبة أيضًا، خلال الاجتماعات التي عقدت في الأيام الماضية لبحث مصير البطولات الكروية في أوروبا في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة أن موقف النادي الكتالوني يأتي حرصًا منه على أن تظل كرة القدم مشهدًا خاصًا للمشجعين، ولكي تلعب المباريات بمدرجات ممتلئة وفي الأجواء المعتادة، وهو ما يتعذر تحقيقه في ظل التفشي المستمر لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

وكانت رابطة الليغا قد أصدرت بيانًا مشتركًا مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أكد على تعليق المنافسات الكروية في البلاد لأجل غير مسمى، بسبب الوضع الصحي الراهن الذي تعيشه إسبانيا في ظل تفشي فيروسكوفيد-19“.

وتسعى الرابطة لإنهاء الموسم بأي طريقة ممكنة وبدون حضور جماهيري، للحد من الخسائر التي لحقت بالأندية بعد تعليق النشاط الكروي محليًا وقاريًا، وهو ما حرمها من مداخيلها الأساسية المتمثلة في عوائد حقوق البث وبيع التذاكر وحصيلة التسويق.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

على رأسها برشلونة.. الأندية الأوروبية تستعد لتخفيض رواتب اللاعبين

رسميا.. تعليق منافسات الدوري الإسباني لأجل غير مسمى