أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ذا صن)

أكدت تقارير صحفية بريطانية، اليوم السبت، أن أزمة فيروس كورونا قد تتسبب في خسائر مالية فادحة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

صحيفةذا صنالبريطانية أشارت في تقرير لها إلى أن النجم البرتغالي سوف يكون أكبر المتضررين في حال تفعيل قرار تخفيض رواتب اللاعبين في الدوري الإيطالي، الذي يدرس اتحاد اللعبة تطبيقه بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أشارت إلى أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ووزارة الرياضة في البلاد يدرسان دعم الأندية في أزمتها الإقتصادية الحالية بسبب تجميد النشاط الكروي، ومن بين المخططات المزمع تنفيذها قرار تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة تصل إلى 30%.

وقالتذا صنأن رونالدو سوف يكون أكبر الخسارين في حال تطبيق هذا القرار، إذ يتقاضى النجم البرتغالي حوالي 30 مليون يورو سنويًا، وهو ما يعني خسارته لحوالي 10 مليون يورو.

كما أشارت صحيفةماركاالإسبانية إلى أن الأندية الأوروبية سوف تعدل سياسات الإنفاق خلال الفترة المقبلة بعد الهزة الإقتصادية الضخمة التي تعرضت لها جراء تعليق النشاط الكروي، وهو ما سوف يؤثر على أسعار ورواتب اللاعبين في السنوات القادمة.

يذكر أن الدوري الإيطالي تم تعليقه لحين استقرار الوضع الصحي بعد انتشار وباء كورونا في إيطاليا، حيث تعد أكثر الدول الأوروبية تضررًا من تفشي الفيروس حتى الآن.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

توابع زلزال كورونا.. صفقات الـ100 مليون أصبحت مشهداً من الماضي

يويفا يدرس تعطيل قانون اللعب المالي النظيف لإنقاذ الأندية من كارثة إقتصادية