أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (لاغازيتا ديللو سبورت)

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفايدرس التدخل بشكل إيجابي من أجل إنقاذ الأندية الأوروبية من أزمة إقتصادية كبرى جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في تجميد النشاط الرياضي في مختلف أنحاء القارة العجوز.

صحيفةلاغازيتا ديللو سبورتالإيطالية أشارت في تقرير لها إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس تعطيل العمل بقانون اللعب المالي النظيف لحين الخروج من هذه الأزمة، من أجل تفادي العقوبات التي قد تطبق على الأندية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن خسائر الأندية هذا الموسم تنذر بعواقب وخيمة وفقًا لقانون اللعب المالي النظيف، وهو ما يعرضها لعقوبات رادعة من جانبيويفا“.

وتسبب تجميد النشاط الرياضي في حرمان الأندية من الجزء الأكبر من مداخيلها، والمتمثل في حصيلة بيع تذاكر المباريات وحقوق البث التلفزيوني، وهو ما يصعب معه تسوية ميزانيات الأندية برقم إيجابي، كما ينص قانون اللعب المالي النظيف.

وقالت الصحيفة الإيطالية أن هذه الخطوة من شأنها إنقاذ الأندية من السقوط في براثن أزمة إقتصادية طاحنة قد تعصف ببعض الأندية الصغيرة، وتزلزل المركز المالي للأندية الكبرى.

وأوضحتلاغازيتا ديللو سبورتأن الأندية الأوروبية سوف تضغط علىيويفامن أجل تجاهل الخسائر الفادحة في موسم 2019-2020 دون إلغاء قانون اللعب المالي النظيف بشكل عام، مراعاة للوضع الإستثنائي الذي يعيشه المجتمع الرياضي العالمي.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

بعد لوكا يوفيتش.. هروب ثنائي يوفنتوس من العزل الصحي

رسميا.. تمديد إيقاف البريميرليغ حتى نهاية أبريل