أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أكد جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي، أنه على استعداد لتنظيم مباريات الكالتشو في شهر يوليو المقبل إذا لزم الأمر، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وقال جرافينا في تصريحات إذاعية نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: ”بفضل تأجيل كأس أمم أوروبا، وهو أمر كنا نريده جميعا، لدينا إمكانية أكبر لاختيار مواعيد لإقامة المباريات المؤجلة من فبراير بين شهري مايو ويونيو، على أمل أن نتمكن من الانتهاء قبل 30 يونيو“.

وتابع: ”لو لم نتمكن من ذلك، سنطالب، كما فعل الاتحاد الإسباني، بإمكانية مواصلة اللعب لمدة 10 أو 15 يومًا في شهر يوليو“.

ويدرس الاتحاد الإيطالي إمكانية تمديد الموسم إلى ما بعد يونيو، على الرغم من أن ذلك سيؤدي إلى سلسلة من المشكلات في عقود اللاعبين التي تنتهي في 30 يونيو، بالإضافة إلى إغلاق ميزانيات الأندية.

وفي هذا الصدد، قال جرافينا: ”خيارنا الوحيد هو إنهاء الموسم. سواء قبل 30 يونيو أو بعد هذا التاريخ، بذلك نضمن العدالة، إنها الصيغة الوحيدة كي تتنافس جميع الأندية على قدم المساواة“.

وتعد إيطاليا هي أكثر البلدان الأوروبية تضررًا من تفشي فيروس كورونا، إذ تسبب الفيروس المستجد بوفاة 475 شخصًا في إيطاليا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في أسوأ حصيلة تسجل في بلد واحد خلال يوم.

ووصل عدد الوفيات في إيطاليا حتى الآن إلى ثلاثة آلاف جراء هذا الوباء في حصيلة تقارب تلك التي سجلت في الصين (أكثر من 3200 وفاة). وسجلت أجهزة الصحة الإيطالية 4207 إصابات جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة وهو رقم لم يسجل من قبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الكشف عن مخططات رابطة البريميرليغ من أجل إنقاذ الموسم

بعد اجتماعه الطارئ.. فيفا يعلن مجموعة قرارات هامة لمواجهة أزمة كورونا