أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فاينانشال تايمز)

أكدت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاسوف يعلن يوم الثلاثاء تأجيل بطولة يورو 2020، والمقرر إقامتها في الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو المقبلين.

صحيفةفاينانشال تايمزأكدت في تقرير لها مساء الإثنين، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيعلن يوم الثلاثاء تأجيل بطولة أوروبا 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة نقلًا عن مصادر مطلعة أن البطولة سيتم تأجيلها للسماح لمسابقات الدوري المحلية في أوروبا باستكمال موسمها وتفادي خسائر بعدة مليارات من اليورو.

ومن المقرر أن يعقديويفاغدًا الثلاثاء إجتماعًا عبر تقنية الاتصال بالفيديو، لبحث رد كرة القدم الأوروبية على تفشي فيروسكوفيد-19“، بحسب ما أعلن الأسبوع الماضي. ومن المقرر أن يقسم الاجتماع الموسع إلى ثلاثة لقاءات منفصلة، تبدأ صباحًا بينيويفاوممثلي الأندية واللاعبين والبطولات الوطنية، يليه آخر مع الاتحادات الوطنية الـ55 الممثلة فيه، وثالث للجنة التنفيذية للاتحاد القاري يتوقع أن يصدر في أعقابه بيان شامل يحدد التوجهات المقبلة.

هذا وتنتظر الاتحادات الكروية في القارة العجوز قراريويفاحتى تتمكن من إعادة جدولة ما تبقى من مباريات الموسم، وذلك لتفادي خسائر فادحة سوف تتكبدها في حال إلغاء الموسم وعدم إكمال المنافسات.

وذكرت تقارير صحفية عديدة أن الأندية الأوروبية لن تستطع تحمل الخسائر الناجمة عن إلغاء الموسم، إذ ستخسر الأندية مداخيل حقوق البث وعوائد بيع التذاكر وحصيلة التسويق، وهو ما يعرضها لإنهيار إقتصادي قد يزلزل مركزها المالي.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

بعد تأجيل الدوريات.. أزمة انتهاء عقود اللاعبين تزيد من متاعب فيفا

حرصاً على الصحة العامة.. الشكوك تتزايد بشأن تأجيل طوكيو 2020