أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

ستكون بطولة يورو 2020 العنوان الرئيسي للاجتماع الطارئ الذي يعقده الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا“، الثلاثاء، لتقرير مصيرها ومصير مسابقتي الأندية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي)، بعد تعليق منافسات اللعبة قاريًا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبحلول مساء الجمعة الماضي، باتت الدوريات الخمس الكبرى في القارة العجوز، والعديد غيرها، معلقة حتى مطلع أبريل على الأقل، بعد القيود الكبيرة التي فرضها تفشي فيروسكوفيد-19“، والإجراءات الصارمة المعتمدة للحد من انتشار وباء أودى بحياة أكثر من 6500 شخص حتى صباح الإثنين.

ويعقديويفاغدًا الثلاثاء إجتماعًا عبر تقنية الاتصال بالفيديو، لبحث رد كرة القدم الأوروبية على تفشي الفيروس، بحسب ما أعلن الأسبوع الماضي. ومن المقرر أن يقسم الاجتماع الموسع إلى ثلاثة لقاءات منفصلة، تبدأ صباحًا بينيويفاوممثلي الأندية واللاعبين والبطولات الوطنية، يليه آخر مع الاتحادات الوطنية الـ55 الممثلة فيه، وثالث للجنة التنفيذية للاتحاد القاري يتوقع أن يصدر في أعقابه بيان شامل يحدد التوجهات المقبلة.

https://twitter.com/ESPNFC/status/1239563001440722944

ويتوقع أن يرتبط مصير البطولات الوطنية أيضًا بنتيجة هذا الاجتماع الذي يأتي مع تسارع الأحداث بشأنكوفيد-19“، ورفعه إلى مصاف الوباء العالمي من قبل منظمة الصحة العالمية. ويُنظر إلى أوروبا على أنها بؤرته الجديدة، لاسيما في إيطاليا وإسبانيا حيث تسجل أعداد الوفيات زيادة مطردة، ما دفع إلى فرض قيود هائلة على حركة التنقل والسفر.

وبات عشرات الملايين من الأوروبيين في الحجر الصحي الطوعي أو الإلزامي، لاسيما في إيطاليا وإسبانيا حيث بات الخروج من المنزل مرتبطًا بقضاء الحاجات الضرورية فقط، وأغلقت معظم الأماكن العامة والمتاجر باستثناء تلك التي توفر المواد الغذائية والصيدليات.

كما طالت الإصابة بالفيروس عددًا من اللاعبين والفرق، وهو ما يطرح علامات استفهام حول ما إذا كان استئناف المسابقات ممكنًا عمليًا مطلع أبريل المقبل كما تأمل السلطات الكروية.

https://twitter.com/SkySports/status/1239608367435223045

وأشاريويفاإلى أن اجتماع الثلاثاء سيبحث في مصير كل البطولات الوطنية والمسابقات القارية، إضافة إلى بطولة يورو 2020 التي من المقرر أن تقام بين 12 يونيو و12 يوليو المقبلين، وتفرض تحديات إضافية هذا العام لأنها مقررة في 12 مدينة مختلفة على امتداد القارة.

ونقلت وكالةفرانس برسالفرنسية عن مصدر لها، أن الاتحاد الأوروبي نفسه أمام احتمال وحيد لا ثاني له، وهو تأجيل المنافسات المقررة.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه، لوكالةفرانس برس“: ”لا خيار أمام يويفا، يجب تأجيل كأس أوروبا ودوري الأبطال في الوقت ذاته“.

وتابع: ”يجب أن يعود الجميع إلى الطاولة عندما تنتهي الأزمة لإعادة جدولة كل شيء. يجب عندها إعادة إعداد كل الروزنامة العالمية للأحداث الرياضية، والتي تعرضت لتأثير هائل بسبب الفيروس“.

https://twitter.com/SkySportsNews/status/1239538221605888000

وبدأت في الأيام الأخيرة الدعوات لإرجاء منافسات المسابقتين القاريتين وبطولة كأس أوروبا، لاسيما من إيطاليا التي تعد الأكثر تضررًا من الفيروس في القارة العجوز، وكانت الأولى من بين دولها الكبرى التي أعلنت وقف كامل المنافسات الرياضية حتى الثالث من أبريل.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

رابطة الدوري الألماني تحسم مصير البوندسليغا وتحذر من انهيار الأندية

حرصاً على الصحة العامة.. الشكوك تتزايد بشأن تأجيل طوكيو 2020