أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تطورات جديدة بشأن مستقبل موسم الليغا، في ظل التفشي المستمر لفيروس كورونا في البلاد.

صحيفةسبورتالإسبانية أفادت في تقرير لها أنه سيتم عقد إجتماع حاسم خلال الساعات المقبلة من أجل اتخاذ القرار النهائي بشأن تعليق منافسات الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الليغا سيبحثان إمكانية اتخاذ القرار بتجميد النشاط الكروي لفترة مؤقتة، وذلك بناء على توصيات الحكومة الإسبانية، على غرار ما حدث في إيطاليا.

وقالتسبورتفي تقريرها أن الخسائر الفادحة التي ستتكبدها الأندية هي السبب الوحيد الذي أدى إلى تأجيل اتخاذ القرار حتى الآن، ولكن من المرجح أن يقرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم تعليق المسابقات، وذلك للحفاظ على الصحة العامة ومكافحة انتشار الفيروس في البلاد.

وفي ظل تفشي فيروس كورونا، كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد قرر إقامة مباريات الجولتين المقبلتين من الليغا خلف أبواب مغلقة، تنفيذًا لقرارات الحكومة الإسبانية، ولكن وفقًا لتقارير صحفية عديدة، فإنه من المنتظر تأجيل جميع المباريات حتى إشعار آخر.

كما أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم في وقت سابق أن المباراة النهائية لكأس الملك بين أتلتيك بلباو وريال سوسيداد تأجلت بسبب مخاوف فيروس كورونا.

وكان من المفترض إقامة النهائي يوم 18 أبريل المقبل، ولكن الاتحاد توصل لاتفاق في اجتماع مع رؤساء الناديين يقضي بتأجيل المباراة، خاصة وأن خيار إقامتها بدون حضور الجماهير لم يلقَ أي ترحيب من جميع الأطراف، بإعتبارها إحتفالية كروية خاصة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

يويفا يقرر تأجيل مباراتين في الدوري الأوروبي.. والغموض يحيط بمصير البطولة

نادي هانوفر الألماني يعلن إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا