أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يرى الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، إن إقامة مباريات كرة القدم خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين قد لا يكون الحل الأمثل للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك عشية استضافته أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ليفربول نظيره أتلتيكو مدريد مساء غدًا الأربعاء على ملعبه أنفيلد الذي يتسع لنحو 54 ألف متفرج، ويتوقع أن تبلغ حصة الفريق الإسباني نحو ثلاثة آلاف منهم.

وفي حين لم تتخذ السلطات الإنكليزية بعد أي إجراءات بشأن مباريات كرة القدم المقامة على أرضها، أعلنت إسبانيا الثلاثاء أن المرحلتين المقبلتين من الليغا ستقامان من دون جمهور، وسط إجراءات مشابهة في ألمانيا وفرنسا، وإيقاف كامل للنشاطات الرياضية في إيطاليا حتى الشهر المقبل.

وقال كلوب في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، ونقلتها وكالةفرانس برس“: ”بعض الأمور أكثر أهمية من كرة القدم، نحن ندرك ذلك في اللحظة الراهنة“.

وأضاف: ”لا أعرف الى أي حد يمكن أن يساعد منع الجمهور من حضور مباريات كرة القدم في حل الأزمة، ولكن المشكلة أنه إذا لم تكن متواجدًا في الملعب، فقد تتواجد في غرف مغلقة لمتابعة المباراة، وربما مع أشخاص آخرين. لست واثقًا ما هو الحل الأمثل في هذه الحالة“.

ويدافع ليفربول هذا الموسم عن لقبه في دوري الأبطال، ويبدو أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ ثلاثين عامًا. لكن في ظل اتجاه العديد من الاتحادات في أوروبا وغيرها من مناطق العالم لإقامة مباريات دون جمهور، قد يجد الفريق الأحمر نفسه محرومًا من مشجعيه بحال مضت السلطات الإنكليزية في منحى مماثل.

ولكن المدرب الألماني شدد على أن فريقه الذي يتصدر ترتيب اللبريميرليغ بفارق 25 نقطة عن حامل اللقب مانشستر سيتي (له مباراة مؤجلة)، سيحترم أي قرار قد تتخذه السلطات في إنكلترا بشأن مكافحة تفشي فيروس كورونا، حيث قال: ”أيًا يكن القرار سنحترمه لأن لكل منا عائلة، أهل، أطفال، أصدقاء، ونريدهم أن يكونوا بصحة جيدة، ولذلك بالتأكيد سنحترم القرار“.

وعلى صعيد المواجهة ضد أتلتيكو مدريد ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، يرى كلوب أن ليفربول يحتاج إلى مباغتة دفاع الروخي بلانكوس الصلب من أجل التفوق، حيث أوضح: ”إذا لعبت بطريقة متوقعة، أتلتيكو مدريد قادر على أن يدافع في مواجهتك لفترة 6 أشهر من دون راحة، ولكن هناك وسائل لاختراق تكتله الدفاعي، وعلينا أن نعثر عليها مساء الغد“.

وتابع: ”يمكننا أن نظهر أننا تعلمنا من المباراة الأولى، مع احترامنا في الوقت عينه لاحتمال أنه من الممكن ألا نتأهل إلى الدور المقبل. إذا كنت خائفًا من النزول إلى أرض الملعب لا يمكنك ان تلعب بحرية، وعلينا أن نلعب بحرية، مع إدراكنا بأنهم قادرون على الدفاع بشكل جيد جدًا“.

هذا ووفقًا للموقع الرسمي للريدز، من المتوقع أن يستعيد كلوب في مواجهة الغد لاعب خط الوسط جوردان هندرسون والظهير الأيسر الإسكتلندي أندي روبرتسون، بينما سيفتقد لخدمات حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر بسبب الإصابة.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

تقارير: يويفا يدرس تعليق منافسات دوري أبطال أوروبا حتى إشعار آخر

ليفربول يتسلح بأجواء آنفيلد من أجل استكمال رحلة دوري الأبطال