أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الثلاثاء، عن تطور جديد بشأن مواجهة برشلونة أمام نابولي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها يوم الأربعاء الموافق 18 مارس الجاري على ملعب كامب نو.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية لفتت في تقرير لها إلى أن وزارة الصحة الإسبانية قد أوصت بإقامة المباراة بدون جمهور، وذلك بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أن توصيات وزارة الصحة جاءت بسبب الخوف من انتشار الفيروس القاتل في إسبانيا، خاصة إذا ما تم السماح بتواجد أعداد غفيرة من الجماهير في مدرجات ملعب كامب نو، مع تواجد عدد من الجماهير القادمة من إيطاليا التي تعد البلد الأكثر تضررًا في أوروبا من الفيروس حتى الآن.

وأشارتموندو ديبورتيفوإلى أن مباراتي أتالانتا وفالنسيا في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وخيتافي مع إنتر ميلان في إياب الدور نفسه ببطولة الدوري الأوروبي قد تقاما بدون جمهور لنفس السبب.

هذا وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أكد في وقت سابق أنه لم يبت بشكل نهائي في أمر إقامة بعض المباريات في البطولات القارية بدون جمهور حتى الآن، ولكن قد تؤثر توصيات السلطات المحلية في كل دولة على اتخاذ القرار في هذا الشأن، مراعاة للموقف الصحي العالمي.

وتسبب تفشي فيروس كورونا في إيطاليا في إلغاء القمة المرتقبة بين يوفنتوس وضيفه إنتر ميلان في الدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي، وخوض إنتر مباراته في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي أمام لودوغوريتس البلغاري خلف أبواب موصدة بعد أن ضرب الفيروس منطقة شمال إيطاليا على وجه الخصوص.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

يويفا يؤكد قدرته على التعامل مع أزمة كورونا قبل انطلاق يورو 2020

أزمة كورونا تخيم على المواجهة الجديدة بين رونالدو وإبراهيموفيتش في كأس إيطاليا