أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يملك كل من يوفنتوس ونابولي الأفضلية في بلوغ نهائي كأس ايطاليا عندما يستضيف الأول ميلان والثاني إنتر ميلان في إياب الدور نصف النهائي، الأربعاء والخميس تواليًا.

وكان يوفنتوس عاد بتعادل صعب للغاية من أرض ملعب سان سيرو عندما أدرك له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل من ركلة جزاء احتسبت لفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي خاض ميلان الدقائق العشرين الأخيرة منها بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه الفرنسي ثيو هرنانديز.

وأعلن يوفنتوس الإثنين أن مباراته ضد ميلان ستكون مغلقة بوجه المشجعين القادمين من المناطق الأكثر تضررًا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبرر يوفنتوس في بيان له قراره بمرسوم تبنته الحكومة الإيطالية يوم الأحد حول إجراءات مكافحة الفيروس الذي يحظر التنقل المنظم لمشجعين من لومبارديا وفينيتو وإميليا رومانيا وكذلك من مقاطعات سافونا وبيسارو وأوربينو حتى الثامن من مارس.

ولفت بيان النادي إلى أنه سيُطلب من جميع حاملي التذاكر إبراز وثيقة هوية تشير بوضوح إلى المكان الذي يعيشون فيه، مشيرًا إلى أنه في حال كانت للمنظمين شكوك حول مكان إقامة المشجعين الفعلية، فسوف يُحرمون من دخول الملعب. كما طلب البيان من الجماهير الحضور باكرًا لتسهيل تنفيذ الإجراءات الاحترازية في الملعب.

ولا يقدم البيانكونيري عروضًا جيدة في الأونة الأخيرة وقد سقط أمام ليون الفرنسي بهدف نظيف في ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وتعرض مدربه ماوريسيو ساري القادم اليه مطلع الموسم الحالي من تشيلسي الإنكليزي إلى انتقادات حادة، وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى إمكانية إقالته في حال الخروج على يد ليون إيابًا، والاستعانة بمدرب يوفنتوس السابق ماسيميليانو أليغري ولو لفترة مؤقتة.

ومرة جديدة ستكون الأنظار مشدودة نحو المواجهة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم السويدي المخضرم في صفوف ميلان زلاتان إبراهيموفيتش.

ويعيش ميلان أوقاتًا رائعة منذ عودة إبراهيموفيتش إلى صفوفه، حيث لم يخسر الفريق منذ مطلع العام الحالي سوى مرة واحدة وكانت في مباراة ديربي ميلانو ضد غريمه إنتر ميلان.

ويقف التاريخ إلى جانب يوفنتوس لأن ميلان لم يفز عليه في مسابقة الكأس منذ 35 عامًا.

وفي المقابل، يدخل نابولي المتجدد بقيادة مدربه جينارو غاتوزو مباراته على أرضية ملعبه سان باولو مرشحًا قويًا لبلوغ النهائي بعد أن عاد بفوز ثمين ذهابًا في ميلانو بهدف وحيد.

واستلم غاتوزو تدريب الفريق الجنوبي في ديسمبر الماضي خلفًا لكارلو أنشيلوتي المقال من منصبه، ونجح الفريق بقيادته بالصعود إلى المركز السادس محليًا، وقدم أداءً جيدًا في مواجهة برشلونة في المباراة التي انتهت بتعادلهما 1-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد تأجيل قمة يوفنتوس وإنتر ميلان.. فيروس كورونا يهدد موسم الدوري الإيطالي

في ظل تفشي كورونا.. مصير يورو 2020 لا يزال معلقاً