أخبار الآن | إنكلترا – AS

مُنع اللاعب كيكو كاسيا، حارس مرمى “ليدز يونايتد”، من اللعب لـ8 مباريات، كما فرضت عليه غرامة مالية بقيمة 60 ألف جنيه أسترليني (77964 دولاراً).

وذكرت التقارير أنّ “العقوبة هذه جاءت بسبب ارتكاب كاسيا إساءة عنصرية، خلال مباراة في دوري القسم الثاني الإنكليزي لكرة القدم، أمام تشارلتون أثليتيك في سبتمبر/أيلول 2019″، مشيرة إلى أن “المخالفة كان بحق مهاجم تشارلتون جوناثان ليكو، المولود في جمهورية الكونغو الديمقراطية، لكنه لعب لمنتخب انكلترا في أكثر من فئة عمرية”. وفي السياق، أعلن الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم أنه “على كاسيا حضور دورة للتوعية، تهدف لمكافحة العنصرية”.

من جهته، نفى اللاعب الإتهامات بحقّه، معرباً عن “حزنه وصدمته من القرار”، مطالباً بـ”ضرورة عدم التسامح مع العنصرية في أي مجال”. وقال: “لا أعتقد أن قرار الإدانة يعكس تماماً حقيقة الواقعة”.

وتابع: “أنا على ثقة بأن أسرتي وأصدقائي وزملائي وجميع الطواقم الفنية التي عملت معها طوال سنوات خلال مسيرتي المهنية يعرفون أنني لا يمكن ان أستخدم أي كلمات تنطوي على إساءة عنصرية”.

 

 

توني بلير يعبر عن استياءه من تصاعد العنصرية في كرة القدم

أكد توني بلير رئيس وزراء بريطانيا الأسبق أن ازدياد وتيرة العنصرية في رياضة كرة القدم أمر مزعج ، منوها بأنه كان يَعتقد أن العنصرية قد اختفت تماما عندما كان يقود بلاده.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

صراع الصدارة يُشعل كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة