أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

يستعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، لخوض تحدٍ جديد بقميص البلوغرانا عندما يحل الفريق ضيفًا على نابولي الإيطالي، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

صحيفةسبورتالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى خصوصية المواجهة المرتقبة بالنسبة للنجم الأرجنتيني، إذ يعد نابولي هو الخصم رقم 40 الذي يواجهه ميسي في دوري أبطال أوروبا بقميص برشلونة.

وقالت الصحيفة أن ميسي سبق له مواجهة 39 خصمًا مختلفًا في دوري الأبطال من 16 دولة، حيث خاض البرغوث الأرجنتيني 140 مباراة في البطولة القارية، ونجح خلالها في تحقيق الفوز في 83 مباراة وأحرز 114 هدفًا يحتل بها المركز الثاني على لائحة أفضل الهدافين على مر تاريخ البطولة خلف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضافتسبورتأن ميسي سبق له مواجهة 5 أندية مختلفة من الدوري الإيطالي، هي ميلان وإنتر وأودينيزي ويوفنتوس وروما، وخاض 22 مباراة أمامها حقق خلالها الفوز في 11 مباراة بينما تجرع مرارة الهزيمة خلال 4 مباريات، كما أنه نجح في هز شباك أندية الكالتشو بـ12 هدفًا.

ويسعى البرغوث الأرجنتيني لقيادة البلوغرانا للمضي قدمًا في هذه النسخة من البطولة القارية حيث يطمح للتتويج باللقب الغائب عن خزينة النادي الكتالوني منذ عام 2015.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

قبل مواجهة نابولي.. سيتين يوضح الفارق بين ميسي ومارادونا

مقارنة الأفضل في التاريخ تطارد ميسي في معقل أسطورة مارادونا