أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تختلف الآراء حول هوية أفضل لاعب في العالم على مر الأزمنة، هل هو البرازيلي بيليه، الأرجنتيني دييغو مارادونا أو مواطنه ليونيل ميسي، أم البرتغالي كريستيانو رونالدو؟ إلا في مكان واحد وتحديدًا مدينة نابولي الإيطالية، إذ سيبقى مارادونا الأفضل دائمًا.

ويخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مساء الثلاثاء، أول مباراة على ملعب سان باولو في مسيرته عندما يقود فريقه برشلونة الإسباني في مواجهة الفريق الجنوبي الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويقول ماسيمو فينياتي الذي عملت والدته طباخة لمارادونا خلال السنوات السبع التي قضاها مدافعًا عن ألوان نادي المدينة الجنوبية، ويملك متحفًا خاصًا بالنجم الأرجنتيني، في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”ستكون لحظة مميزة رؤية ميسي على ملعب سان باولو بطبيعة الحال، لكن مارادونا يبقى الأعظم دائمًا“.

ولا يمكن رؤية مدينة أخرى غير نابولي ارتبط ملعبها بإسم لاعب، فسان باولو هو ملعب مارادونا، ومنزله، ولم يخض ميسي فيه أي مباراة حتى الآن.

وتطرق ميسي إلى هذا الأمر في حديث لصحيفةموندو ديبورتيفوهذا الأسبوع بقوله: ”منذ فترة وأنا أرغب بالذهاب للعب في هذا الملعب لكن الفرصة لم تتح أمامي في السابق. لقد أتت الآن وأنا أتطلع قدمًا لعيش هذه التجربة لأنها ستكون رائعة“.

وقبل ميسي، زار ملعب سان باولو لاعبون أرجنتنيون عدة وقد فهموا الشعبية الهائلة التي يحظى به الولد الذهبيال بيبي دي اورو، ولخص ذلك مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي سيرخيو أغويرو بقوله: ”الجميع كانوا يتحدثون عنه، لقد فهمت مدى المكانة التي يحظى بها هنا“.

وكان لسان حال مهاجم ميلان وإنتر ميلان وبارما السابق هرنان كريسبو مماثلًا بقوله: ”لقد بكيت من شدة التأثر في المرة الأولى التي جئت فيها إلى هنا“.

أما مهاجم يوفنتوس الحالي ونابولي سابقًا غونزالو هيغواين فقال بدوره: ”انتابتني قشعريرة عندما فكرت بأن مارادونا لعب هنا“.

لا أحد من اللاعبين السالفين يملك هالة مارادونا، لكن هذه الشهادات التي أدلوا بها تؤكد أن الملعب الواقع في حي فيوريغروتا ومدينة نابولي عموما لم تعد كما كانت منذ فترة السنوات السبع التي قضاها مارادونا في صفوف فريق المدينة (1984-1991).

وتظهر صور اللاعب صاحب الرقم 10 سابقًا على معظم جدران المدينة ويقوم كثيرون برحلات لرؤية خصلة من شعره التقطت من مقعد في كرسي على متن طائرة عائدة من تورينو وقد وضعت الخصلة في مقهى نيلو في وسط المدينة.

وقال برونو ألسيد مدير المقهى في تصريح سابق لوكالةفرانس برس“: “دييغو مارادونا جعلنا نعيش أشياء لا يمكن لأي شخص أن يتصورها“.

كما تتردد قصة شهيرة تلخص المكانة التي يتمتع بها الأسطورة الأرجنتيني في نابولي، ففي اليوم التالي من أول لقب لنابولي في الدوري الإيطالي بقيادة مارادونا عام 1987 (السنة التي ولد فيها ميسي)، تمت كتابة رسالة إلى المتوفين قبل تحقيق هذا الانجاز على جدران إحدى مقابر المدينة على الشكل التاليلو تدرون ما فاتكم…“.

أما بالنسبة إلى الأحياء، فإنهم تهافتوا على شراء تذاكر مباراة الثلاثاء على الرغم من الأسعار المرتفعة لحضورها ما يؤكد أن موهبة ميسي تحظى أيضًا بالاحترام في معقل مارادونا.

ويقول قائد نابولي لورينزو إينسيني لشبكةسكاي سبورتسالإيطالية: ”يملك ميسي فنيات لا أحد يملكها. لا يمكن مقارنته بأحد في المواجهات الفردية، إنه خجول جدًا وأعتقد بأن هذا الأمر يشعره بالفرح، إنه بطل أيضًا خارج المستطيل الأخضر“.

وعندما سُئل عن مقارنته بمارادونا أجاب بلا تردد: ”بعد مارادونا، ميسي هو أقوى لاعب في العالم. مارادونا دائمًا في المركز الأول“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

غاتوزو يخطط لبناء زنزانة من أجل ميسي في مواجهة دوري الأبطال

قبل مواجهة نابولي.. برشلونة يخضع لإجراءات طبية صارمة بسبب كورونا