أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

كسر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، صيامه الطويل عن التهديف في الدوري الإسباني لينفجر برباعية في شباك إيبار، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 25 من الليغا.

وقاد ميسي فريقه لاكتساح إيبار بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو، ليوجه إنذارًا شديد اللهجة لغريمه ريال مدريد قبل مواجهة الكلاسيكو المرتقبة بين الفريقين، والمقرر إقامتها يوم الأحد الموافق الأول من شهر مارس المقبل.

وسجل ميسي 4 أهداف في الدقائق 14 و37 و40 و87، وأضاف النجم التشيلي آرتورو فيدال الهدف الخامس في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 55 نقطة ليعتلي الصدارة بشكل مؤقت، متفوقًا على ريال مدريد بفارق نقطتين، بينما تجمد رصيد إيبار عند 24 نقطة في المركز السادس عشر.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أن ميسي نجح أخيرًا في كسر صيام دام 398 دقيقة في الدوري الإسباني، حيث عجر النجم الأرجنتيني عن تسجيل الأهداف خلال 4 متتالية في الليغا.

ويعود آخر هدف لميسي في الدوري الإسباني عندما سجل هدف الفوز في شباك غرناطة بالجولة 20، والتي أقيمت يوم 19 يناير الماضي، ثم عجز عن زيارة شباك المنافسين خلال 4 مباريات متتالية أمام كل من فالنسيا، ليفانتي، ريال بيتيس وخيتافي.

ومن جانبها أشارت شبكةسكواكاإلى أن ميسي رفع رصيده إلى 23 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم، مضيفة أن آخر مرة سجل بها ميسي أقل من 20 هدفًا في موسم واحد تعود إلى موسم 2007-2008، حيث أحرز حينها 16 هدفًا فقط.

ورفع ميسي رصيده إلى 18 هدفًا اعتلى بها صدارة هدافي الليغا، ليقفز قفزة كبرى في سباق الحذاء الذهبي الأوروبي، إذ لا يفصله حاليًا عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثالث سوى هدفين فقط.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

ميسي يوضح أسباب رده العلني على هجوم أبيدال

قطار هالاند السريع يواصل الانطلاق ويسجل رقماً قياسياً جديداً في البوندسليغا