أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

اقترب النجم المغربي حكيم زياش، لاعب وسط فريق أياكس أمستردام الهولندي، من الانتقال إلى تشيلسي الإنكليزي الصيف المقبل، بعد توصل الناديين لاتفاق شفهي، بحسب ما أفادت صحيفةدي تليغرافالهولندية.

وقالت الصحيفة الهولندية في تقرير لها أن الناديين وافقا على المقابل المادي لإتمام الصفقة، وأشارت إلى أن إدارة البلوز سوف تدفع حوالي 45 مليون يورو من أجل الظفر بخدمات النجم المغربي.

وقال التقرير إن إدارة أياكس توصلت لاتفاق شفهي خلال الـ 24 ساعة الماضية مع النادي اللندني حول النجم المغربي المولود في هولندا من أجل انتقاله في الصيف المقبل إلى قلعة ستامفورد بريدج.

وبحسب الصحيفة، فإن المدرب الإنكليزي فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي، يعتبر زياش لاعبًا بارزًا سيعزز وضع الفريق، مشيرة إلى أنه أعطى النادي تعليماته بإتمام الصفقة قبل بداية الميركاتو الصيفي.

ولفتتدي تليغرافإلى أن المشاركة في دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي كانت شرطًا هامًا لزياش الذي سجل 47 هدفا في 157 مباراة مع أياكس.

وأشارت وكالةفرانس برسالفرنسية إلى أن متحدثًا بإسم النادي الهولندي قد صرح لها قائلًا: ”كالعادة لا يمكننا التعليق على الشائعات. سيتم الابلاغ عن أي أخبار من خلال قنوات أياكس الرسمية“.

وخرج أياكس من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بحلوله ثالثًا خلف فالنسيا الإسباني وتشيلسي بالذات، علمًا أنه بلغ الدور نصف النهائي في الموسم الماضي. وانتقل الفريق الهولندي للمشاركة في الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي حيث سيقابل خيتافي الإسباني.

وقالت الصحيفة أنه حتى يوقع زياش رسميًا على عقد انتقاله إلى تشيلسي سيظل الباب مفتوحًا أمام بقية الأندية للبحث في إمكانية التعاقد معه، رغم أن أياكس قد أجرى مفاوضاته مع البلوز فقط، وأن فريقه لا يريد التفاوض مع أندية أخرى.

وكان زياش البالغ من العمر 26 عامًا قد انضم إلى أياكس قادمًا من تفينتي الهولندي في عام 2016 مقابل 11 مليون يورو، علمًا أنه بدأ مسيرته مع الفريق الأول لنادي هيرينفين في الفترة ما بين عامي 2012 و2014.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

وكيل محمد صلاح يوضح حقيقة مشاركته في طوكيو 2020

من أجل تعزيز هجومه الكاسح.. كلوب يخطط للتعاقد مع نجم البوندسليغا