أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يتواجه النجمان المخضرمان كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش في مباراة منتظرة بين يوفنتوس ومضيفه ميلان، مساء الخميس المقبل، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، الذي يفتتح يوم الأربعاء بمواجهة قوية أيضًا بين إنتر وضيفه نابولي.

ونجح رونالدو وزلاتان بهز الشباك هذا الأسبوع ضمن مباريات الدوري، بيد أن فريق الأول يوفنتوس خسر بشكل مفاجىء على أرض فيرونا بنتيجة 2-1 ليفقد صدارة الدوري أمام إنتر بفارق الاهداف، وعلى غراره فعل ميلان بعد إهدار تقدمه بهدفين أمام إنتر فخسر 4-2.

ويعيش رونالدو فترة رائعة خلال الجولات الأخيرة، إذ نجح في التسجيل خلال 10 مباريات متتالية بقميص يوفنتوس في رقم قياسي تاريخي، ليرفع رصيده إلى 23 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم.

في المقابل، سجل زلاتان إبراهيموفيتش 3 أهداف بعد عودته إلى الدوري الإيطالي لخوض تجربة ثانية مع ميلان في شهر يناير الماضي.

وتألق النجم السويدي في مواجهة ديربي ميلانو أمام إنتر مساء الأحد الماضي، إذ صنع الهدف الأول وسجل الهدف الثاني بكرة رأسية، ليبدو أن ميلان في طريقه لتحقيق فوز سهل على جاره اللدود، بيد أنه انهار برباعية في الشوط الثاني.

وصحيح أن سجِل زلاتان بعيد جدًا عن ملاحم رونالدو، إلا أن النجم السويدي ترك بصمة رائعة في أي بطولة شارك فيها. حيث توّج بلقب الدوري الهولندي مرتين مع أياكس أمستردام، والدوري الإيطالي مرتين مع يوفنتوس قبل شطبهما بسبب قضية التلاعب بالنتائج، ثم 3 ألقاب متتالية مع إنتر بين عامي 2006 و2009، ولقب مع ميلان في عام 2011. كما أحرز لقب الدوري الإسباني مع برشلونة، والدوري الفرنسي 4 مرات مع باريس سان جيرمان، والدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ويبحث ميلان عن لقبه السادس في مسابقة الكأس والأول منذ عام 2003، بينما يأمل يوفنتوس في استعادة اللقب الذي أحرزه 4 مرات متتالية بين عامي 2015 و2018 لينفرد بعدد مرات إحراز اللقب (13)، وذلك بعد تتويج لاتسيو بلقب النسخة الأخيرة على حساب أتالانتا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الدوري الإيطالي يشتعل.. صراع ملتهب بين 3 أندية من أجل حصد اللقب

للمرة الثانية في التاريخ.. إنتر يقلب تأخره بهدفين ويحسم ديربي ميلانو برباعية